الرئيسية > اخبار العراق > منظمة الهجره الدولية: عدد النازحين العراقين يفوق قدراتنا وندعو الحكومه والعالم للتبرع بالاموال لمساعدتنا

منظمة الهجره الدولية: عدد النازحين العراقين يفوق قدراتنا وندعو الحكومه والعالم للتبرع بالاموال لمساعدتنا

image

اكدت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الجمعة، أن عدد النازحين العراقيين الذي قارب المليونين شخص “فاق توقعاتها وقدراتها”، وكشفت عن مناشدتها الأطراف الدولية والمحلية كافة، التبرع بالأموال اللازمة لإغاثتهم وتأمين المأوى المناسب لهم لاسيما مع قرب انخفاض درجات الحرارة في مناطق وسط العراق وشماله.
وقال مدير فرع المنظمة في العراق، توماس فايس، في حديث له إن هنالك “مليون و815 ألف نازح في العراق حالياً”، مشيراً إلى أن “فرق المنظمة التي يبلغ عدد أفرادها 250 شخصاً أحصت عددهم في المحافظات العراقية كلها في إطار سعيها إعداد خارطة واضحة ودقيقة عن مكان تواجدهم لتتمكن من تحديد مشاكلهم واحتياجاتهم”.
وأضاف فايس، أن “المنظمة جهزت 50 ألف عائلة نازحة، بمساعدات عينية، غير غذائية، تضم أكثر من 18 مادة مختلفة، منذ بداية العام 2014 الحالي وحتى الآن”، عاداً أن “المنظمة أنفقت أموالاً طائلة، لا يمكن تحديدها بدقة، على النازحين العراقيين”.
واشتكى مدير فرع المنظمة في العراق، من “افتقار المنظمة للأموال الكافية لإغاثة النازحين العراقيين وتأمين احتياجاتهم”، عازياً ذلك إلى “عددهم الكبير الذي فاق قدرات المنظمة وتقديراتها الأولية”.
وكشف فايس، عن “إطلاق المنظمة، الأسبوع الماضي، مناشدة للدول المانحة والمجتمع الدولي بعامة، فضلاً عن الحكومة العراقية وباقي الأطراف المهتمة، للتبرع بالأموال اللازمة لإغاثة النازحين العراقيين”، مؤكداً “الحاجة الماسة لسرعة توفير الأموال المطلوبة لتأمين المأوى المناسب والمستلزمات الأخرى للنازحين، الذي سيعانون من جراء انخفاض درجات الحرارة لاسيما في المناطق الشمالية والوسطى من البلد مع حلول فصل الشتاء”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …