الرئيسية > اخبار العراق > منظمات نسوية بالسليمانية تقضي ليلة كاملة أمام مكتب البرلمان للمطالبة باعتقال معنفي النساء

منظمات نسوية بالسليمانية تقضي ليلة كاملة أمام مكتب البرلمان للمطالبة باعتقال معنفي النساء

NB-91447-635262555068269740

دعت منظمات نسوية في محافظة السليمانية، السبت، الجهات الحكومية الى اتخاذ خطوات جدية لاعتقال المتهمين بالعنف ضد النساء، وذلك أثناء تجمع أمام مكتب برلمان كردستان استمر ليلة كاملة.

وقالت منسقة مجموعة “زيان” بهار منذر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مجموعة زيان المؤلفة من عشر منظمات نسوية نظمت الليلة الماضية تجمعا أمام مبنى مكتب البرلمان الكردستاني في السليمانية استمر حتى ظهر اليوم السبت، للمطالبة باتخاذ خطوات لاعتقال المتهمين بقضايا ممارسة القتل والعنف ضد المرأة واتخاذ إجراءات قانونية مشددة بحقهم”.

وأضافت منذر أن “التجمع دعا إلى تنفيذ قانون العنف الأسري الصادر في 2011 بشكل حقيقي، ومنع حمل السلاح وفق القانون”، معتبرة أن “وجود الأسلحة في متناول الجميع أحد الأسباب الرئيسة لتسهيل عمليات قتل النساء”.

وشددت على “ضرورة المشاركة الحقيقية للمرأة على الصعيد السياسي وصناعة القرار والمساواة في المناصب العليا”، مؤكدة أن “المنظمات النسوية المشاركة في التجمع ستنظم تجمعا آخر يوم الثلاثاء المقبل امام رئاسة حكومة إقليم كردستان في أربيل للمطالبة بحقوق النساء”.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن محافظات إقليم كردستان سجلت خلال العام الماضي 2013 أكثر من خمسة آلاف حالة عنف ضد النساء، وجاءت محافظة أربيل في المرتبة الأولى، إذ سجلت 1745 حالة، ومحافظة دهوك في المرتبة الثانية بواقع 1329 حالة، والسليمانية في المرتبة الثالثة بواقع 1270 حالة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *