الرئيسية > اخبار العراق > منتسبو شركة نفط الجنوب يتظاهرون احتجاجا لعدم شمولهم بسلم الرواتب

منتسبو شركة نفط الجنوب يتظاهرون احتجاجا لعدم شمولهم بسلم الرواتب

image

تظاهر المئات من منتسبي شركة نفط الجنوب، اليوم الخميس، أمام مقر الشركة في باب الزبير وسط البصرة احتجاجا لعد شمولهم بسلم الرواتب الجديد لعام 2013، وفيما شكا عدد منهم من غياب المستحقات المالية في الشركة وتوفير قطع اراض بأسعار رمزية، طالبوا بضرورة احتساب مخصصات الشهادة الجامعية التي حصلوا عليها مابعد تعيينهم.
وقال منظم التظاهرة ورئيس لجنة المنتسبين في شركة نفط الجنوب ان “المئات من منتسبي شركة نفط الجنوب تظاهروا اليوم امام مقر الشركة في منطقة باب الزبير وسط المدينة وطالبوا باستحقاقات مالية منها شمولهم بسلم الرواتب لعام 2013 لان القرار لم يشمل موظفي الشركة علما ان انتاجهم يرفد الموازنة العامة للبلاد”.
واضاف عبدالسادة أن “هناك مستحقات مالية لابد من الايفاء بها من قبل الجانب الحكومي منها حسم صرف الارباح السنوية لعامي 2012، 2013 وتمليك كل منتسب في نفط الجنوب قطعة ارض ضمن اراضي منطقة الطوبة والنخيلة غرب البصرة وفق اسعار رمزية مثلما تتخذها بلدية البصرة وكذلك تثبيت العاملين بعقود واجور يومية على ملاك الوزارة واحتساب خدمتهم خلال فترة عملهم اثناء العقد”.
وخرج نحو الف متظاهر يطالبون بمستحقات مالية امام مقر شركة نفط الجنوب رافعين لافتات تشير الى مطالبتهم بتحسين ظروفهم المعيشية منها ( لابديل عن التظاهر والاعتصام لحين تحقيق مطالبنا)، و(نطالب بوضع الية احتساب الشهادات المختلفة قبل وبعد التعيين)، و(الارهاب والفساد المالي والاداري عدونا الرئيسي).
من جانبه قال الموظف في شركة نفط الجنوب باقر جعفر انا ضمن سبعة الاف منتسب في الشركة يعانون من مشكلة عدم احتساب مخصصات شهاداتهم الجامعية وذلك لحرمانهم بقانون الشركة الذي لايحتسب شهادة المنتسب ما بعد التعيين”، مشيرا الى ان “ذلك يجعل فارقا كبيرا بيني وبين اقراني من خلال المخصصات تصل الى 100 الف دينار في المرتب الشهري”.
وتعد شركة نفط الجنوب اكبر شركة وطنية عملاقة تضم نحو 28 الف منتسب بين موظفين يعملون بنظام العقود الحكومية وبين منتسبين على ملاك وزارة النفط وتضم حقولا نفطية موزعة على محافظات البصرة وذي قار والمثنى وواسط.
وانفصلت شركة نفط ميسان بعد ماكنت هيئة تشغيل ضمن شركة نفط الجنوب واعلنت استقلالها قبل اعوام من خلال زيادة انتاجها النفطي لاكثر من 100 الف برميل يوميا.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …