الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العراقية > منتخب العراق يغير إستراتيجية وخطة اللعب بسبب إصابة القائد يونس محمود

منتخب العراق يغير إستراتيجية وخطة اللعب بسبب إصابة القائد يونس محمود

يونس-محمود

أدرك الجهاز الفني لـ منتخب العراق ضرورة تغيير استراتيجية وخطة اللعب بعد إصابة القائد يونس محمود وخروجه من تشكيلة الفريق في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22).

وقال عبد الكريم سلمان مساعد مدرب العراق للصحفيين الخميس: “يونس لا يحتاج للشرح عنه، ووضع اسمه في سجل ذهبي في بطولات الخليج وكذلك كل البطولات مع المنتخب العراقي”.

وأضاف: “إصابته أربكت حساباتنا ولا نخفي ذلك وأربكتنا كثيراً وحدث تغيير في استراتيجية الفريق وتغيير التشكيلة وحتى في طريقة لعبنا”.

واعتاد حكيم شاكر مدرب العراق الاعتماد على يونس رغم ابتعاده عن اللعب على مستوى الأندية منذ نحو عام حتى أنه ضمه لتشكيلة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية الماضية بكوريا الجنوبية.

ويعد يونس – صاحب هدف فوز العراق بكأس آسيا 2007 – من أكثر لاعبي العراق خبرة ومن أبرز مهاجمي أسود الرافدين في العقد الأخير.

وقال مساعد مدرب العراق: “وجود يونس مؤثر وفعال للاعبين ونتمنى أن من ينوب عن يونس أن يكون خير خلف لهذا اللاعب الكبير ونتمنى عودة يونس أيضاً في أسرع وقت”.

وسبق لشاكر أن قال: “إن إصابة يونس كسرت ظهر الفريق لكنه عبر عن رغبته في لحاق المهاجم المخضرم بصفوف الفريق خلال كأس آسيا في أستراليا مطلع العام المقبل”.

ولم ينضم يونس – الذي لعب لنحو عشر سنوات في قطر – لأي فريق منذ رحيله عن الأهلي السعودي قرب نهاية العام الماضي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …