الرئيسية > اخبار الفن > منة شلبي تنفي عرض فيلمها “الموقعة” في إسرائيل

منة شلبي تنفي عرض فيلمها “الموقعة” في إسرائيل

أعربت الفنانة المصرية منة شلبي عن حزنها واستيائها الشديدين من طرح أقاويل تفيد بأن فيلمها “بعد الموقعة” سيعرض في إسرائيل، حيث انتشرت مزاعم حول اتفاق تم بين فريق العمل وبعض الجهات الإسرائيلية المعنية بالسينما على طرحه لديهم في دور العرض.

وفي تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” وصفت منة شلبي هذه الأقاويل بأنها غريبة وغير منطقية على الإطلاق، وتساءلت: منذ متى تم عرض أفلام مصرية في إسرائيل؟ واصفة هذه الأقاويل بالكذب والافتراء.

وقالت منة إن عرض الفيلم في مهرجان “كان”، وهو أهم وأكبر مهرجانات العالم، يؤكد أن الفيلم يحتوى على رسالة وهدف، خاصة أن الجميع يعلم تماماً صعوبة مشاركة أي فيلم في هذا المهرجان بشكل خاص.

وأوضحت أن هذه المشاركة ستجبرها على أن لا تختار أي شيء بعد ذلك، حيث ستدقق بشكل أكبر في اختياراتها الفنية، وهو ما قررته منة أثناء سيرها على السجادة الحمراء، حيث وصفت لحظة سير فريق العمل على هذه السجادة بأنه شعور لا تستطيع أن تصفه، كون المهرجان يحضره نجوم العالم.
فنانة محظوظة

وعن العمل مع مخرج كبير بحجم يسري نصر الله، صرّحت منة بأنه مدرسة سينمائية تعلمت فيها الكثير، كما أنها ترى نفسها محظوظة جداً كونها عملت معه مثلما سبق وعملت أيضاً مع المخرج العبقري يوسف شاهين في فيلمه “هي فوضى”، وعملت في فيلم “الساحر” وهو أول عمل حقيقي لها مع المخرج الراحل رضوان الكاشف.

وفيما يتعلق بموعد طرح فيلمها “بعد الموقعة” في دور العرض المصرية قالت منة إنها لا تعلم شيئاً عن توقيت العرض، خاصة أنه من المحتمل أن يطوف الفيلم عدداً كبيراً من المهرجانات الأخرى، ومنتج الفيلم هو الأدرى بموعد طرحه.

ويناقش فيلم “الموقعة” أحداث موقعة الجمل الشهيرة التي حدثت أثناء اندلاع ثورة 25 يناير وجسّدت منة من خلاله شخصية ريم الناشطة السياسية التي تكشف تورّط كبار المسؤولين في أحداث موقعة الجمل.

والفيلم من تأليف وإخراج يسري نصر الله، وشارك في بطولته بجوار منة شلبي كل من باسم سمرة وناهد السباعي وصلاح عبدالله.

هذا ولاتزال الفنانة منة شلبي في فرنسا، حيث تتلقى “كورسات” في تعليم اللغة الفرنسية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *