الرئيسية > اخبار الفن > ممثلو الفيلم المعادي للإسلام: المنتج خدعنا

ممثلو الفيلم المعادي للإسلام: المنتج خدعنا

قال نحو 80 من أفراد الطاقم المشارك في صنع الفيلم الذي أثار جدلا كبيرا في العالم الإسلامي، الأربعاء، إنهم تعرضوا “للتضليل” بشأن نوايا الفيلم، معربين عن أسفهم لأعمال العنف الناجمة عن ذلك.

وعبر أفراد طاقم العمل، الذي حمل عنوان “براءة المسلمين” في تصريح لـCNN عن أن “أفراد الطاقم بأكمله يشعرون بالإستياء وأنه جرى استغلالهم من قبل المنتج.”

وأضافوا في بيان أرسل إلى CNN من قبل عضو من الطاقم طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية: “نحن بكل تأكيد لا نقف وراء هذا الفيلم.. لقد تعرضنا لتضليل كبير بشأن نواياه والهدف منه.”

وتابع البيان: “لقد صدمنا بالتغيير الجذري وإعادة كتابة السيناريو والأكاذيب التي أخبرت لجميع المشاركين في الفيلم.. نحن نشعر بحزن عميق بسبب المآسي التي حدثت.”

وقتل أربعة أمريكيين، بما في ذلك سفير الولايات المتحدة إلى ليبيا، كريس ستيفنز، مساء الثلاثاء، وسط ضجة إقليمية بسبب الفيلم الذي قيل إنه يسخر من نبي الإسلام.

ووصفت دعوة للعمل في الفيلم نشرت في يوليو/تموز 2011 بمجلة “باك ستيج” بأن العمل، الذي حمل آنذاك عنوان “محارب الصحراء،” هو مجرد “فيلم حول المغامرة الصحراوية التاريخية العربية.”

وقالت ممثلة في الفيلم، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن السيناريو الأصلي لم يتضمن اسم النبي محمد، مضيفة أنها وغيرها من الطاقم اشتكوا من تغيير النص.

وأشارت الممثلة إلى أنها تحدثت الأربعاء مع منتج الفيلم، الذي قالت إنه يدعى سام باسيل، وأكد لها أنه كتب السيناريو لأنه “يريد من المسلمين الكف عن القتل،” موضحة أنه “لم يكن لديها أي فكرة عما كان يقوم به.”

وأيد عضو آخر في طاقم العمل كلام الممثلة، وقال إن نسخة من السيناريو الأصلي لا تأتي على ذكر اسم النبي محمد، أو الإسلام.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن منتج الفيلم سام باسيل، وهو أمريكي إسرائيلي، قوله إن فيلمه “جهد سياسي يهدف إلى لفت الانتباه إلى النفاق الإسلامي،” مضيفا أن “الإسلام هو كالسرطان.”

ولم تتمكن شبكة CNN من الاتصال بباسيل، ولا يمكنها التحقق من أنه أنتج أو أخرج الفيلم المثير للجدل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها لا تعرف من هو باسيل، وأضافت: “هذا الرجل مجهول تماما.. وعند هذه النقطة لا يمكن لأحد أن يؤكد أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية، وحتى لو أنه يحملها فنحن لا دخل لنا.”

وأشار المتحدث باسم الوزارة، ايغال بالمور: “ليس هناك أي مؤسسة إسرائيلية، ولا الحكومة لديها أي علم أو مشاركة في هذا (الفيلم).. هذا الرجل تصرف بالأصالة عن نفسه.”

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *