الرئيسية > شباب و بنات > حواء > ممارسة الرياضة لبشرة صحية وجلد لامع

ممارسة الرياضة لبشرة صحية وجلد لامع

الرياضة

 

ممارسة الرياضة من الامور الهامة والضرورية لاجسامنا فاللرياضة فوائد كثيرة لا يمكن حصرها ، ولكن فى هذا المقال نذكر أهمية الرياضة للحصول على جلد لامع وبشرة متوهجة .

موقع شكو ماكو يقدم لكى مجموعة من الفوائد الخاصة بممارسة الرياضة على الجلد والبشرة .

1/ممارسة الرياضة تساعد على إفراز عرق الجسم :
تفيد ممارسة الرياضة للجلد والبشرة من خلال إفراز عرق الجسم والتخلص من السموم فى الكبد والكلى والجلد هو اكبر الاعضاء المستفيدة من ممارسة الرياضة فمع عمليات الحرق يفرز الجسم العرق فيعمل على تطهير الجسم من السموم ومسح مسام الجلد يزيد بدوره من تدفق الدم ويسمح للغدد العرقية من اداء وظائفها بشكل أفضل وهى التخلص من السموم وبالتالى تتحسن البشرة والجلد يصبح متوهجا وصحيا.

2/ممارسة الرياضة تزيد تدفق الاكسجين الى الجلد :
هنا علاقىة وثيقة بين ممارسة الرياضة والحصول على جسم سليم وجلد وبشرة صحية من خلال امداد الاوكسجين الى خلايا الجسم وهذا يفيد الجسم لانه يقاوم بعض الامراض كالقلب والسكر ويفيد فى تدفق الدم والاكسجين بشكل طبيعى الى الجلد فتصبح البشرة والجلد اكثر صحة .

3/ممارسة الرياضة تفيد فى نوم اكثر راحة :
لممارسة الرياضة فوائد نفسية من خلال التخلص من الضغوط والارق وقلة النوم التى يعانى منها الكثيرين فى الوقت الحاضر وممارسة الرياضة تفيد فى افراز هرمون الكورتيزول الذى يساعد على النوم بشكل افضل وبذلك نحصل على جلد وبشرة متوهجة ولامعة وخالية من الهالات السوداء تحت العينين المشوهة لشكل الجلد والبشرة .

4/ممارسة الرياضة والجلد الصحى :
تفيد ممارسة الرياضة فى تقليل ظهور السيلوليت تحت الجلد كما تعمل على توهج الجلد وظهور البشرة اكثر اشراقا كما انها تمنح الجلد والبشرة مرونة وسلاسة لا مثيل لها .

5/ممارسة الرياضة تعزز البشرة :
تفيد ممارسة الرياضة فى افراز الزيوت الطبيعية فى الجلد والبشرة وهذه الزيوت الطبيعية مفيدة جدا لصحة ولون البشرة فهى تعمل على تفتيح لون البشرة وتجعل الجلد والبشرة اكثر مرونة .

ليست مستحضرات الجلد وحدها التى تمنحك بشرة وجلد متوهج ولامع وصحى انما ايضا ممارسة الرياضة تساعدك فى الحصول على جلد وبشرة صحية ولامعة .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *