الرئيسية > ثقف نفسك > ممارسة الرياضة تقي من الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن

ممارسة الرياضة تقي من الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن

ممارسة الرياضة

أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الرئة أن المواظبة على ممارسة الرياضة تقي من الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن.

ولهذا الغرض أوصت الرابطة بممارسة الرياضة على نحو خفيف بمعدل خمس مرات أسبوعياً لمدة نصف ساعة إلى ساعة في كل مرة أو بشكل مكثف بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً لمدة تتراوح من 20 إلى 60 دقيقة.

وأوضحت الرابطة الألمانية أن المواظبة على ممارسة الأنشطة البدنية تعمل على تثبيط عمليات الالتهاب داخل الجسم، والتي تلعب دوراً مهماً في الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن. 

وإلى جانب المواظبة على ممارسة الرياضة، شددت الرابطة الألمانية أيضاً على أهمية الإقلاع عن التدخين والانتباه إلى محيط الخص، حيث تندرج الزيادة المفرطة للأنسجة الدهنية في البطن ضمن عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن. 

وأردفت الرابطة أن خطر الإصابة بالإنسداد الرئوي المزمن يزداد لدى الرجال الذي يزيد محيط خصرهم على 118 سم، ولدى النساء اللائي يزيد محيط خصرهن على 110 سم؛ حيث يرجح العلماء نشوء مواد التهاب في الأنسجة الدهنية بالبطن، والتي تعزز بدورها من فرص الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن. 

وأشارت الرابطة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن أكثر عُرضة للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن؛ وذلك بسبب ضعف البنية العضلية لديهم وقلة إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *