الرئيسية > شباب و بنات > آدم > ممارسة الرياضة تزيد الحيوانات المنوية للرجل

ممارسة الرياضة تزيد الحيوانات المنوية للرجل

الرياضة

أثبتت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين الأمريكيين أن ممارسة الرياضة قد تزيد عدد الحيوانات المنوية عند الرجل وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل.

وتم نشر الدراسة علي موقع هيلث داي نيوز ) الأمريكي ، وأفادت بأن ممارسة الرجل للرياضة قد تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية عنده. وأشرف على هذه الدراسة من كلية الصحة في جامعة هارفارد.

وأشارت الدراسة الى أن الرجال الذين يمارسون تدريبات رفع الأثقال أو يمارسون الرياضة خارج المنزل يميلون لأن يكون لديهم العدد الأكبر من الحيوانات المنوية.

وأوضحت الدراسة أن الرجال الذين يمارسون الرياضة 7 ساعات أو أكثر أسبوعياً ، بمعدل ساعة في اليوم الواحد ، لديهم كثافة مني بنسبة 48%  أكثر من الرجال الذين يقومون بتمارين رياضية بمعدل أقل.

وتبين أن النشاطات الخارجية المعتدلة والمكثفة مرتبطة بزيادة عدد الحيوانات المنوية ، إذ ان الرجال الذين قاموا بنشاط خارجي لديه أكثر من ساعة ونصف أسبوعياً كان لديهم كثافة مني أعلى 42% ممن لا يمضون وقتاً في الخارج.

كما أن ضوء الشمس يعزز مستوى الخصوبة من خلال زيادة معدلات فيتامين ” د “.

وإتضح أن عدد المني عند رافعي الأثقال لمدة ساعتين وأكثر أسبوعياً هو 25% أعلى ممن لا يقومون بذلك.

حيث أن رفع الأثقال يساهم في زيادة هرمون التستوستيرون ويحسن الحساسية تجاه الأنسولين وكلاهما يعززان عدد الحيوانات المنوية.

لكن الباحثين وجدوا أن لركوب الدراجة مفعولاً عكسياً فهو يخفض خصوبة الرجال ، بحيث أن عدد الحيوانات المنوية عند الرجل الذي ركب درجة طوال أكثر من ساعة ونصف أسبوعياً كان 34% أقل ممن لم يركبوا دراجة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …