الرئيسية > اخبار العراق > مكتب المالكي يعترف بسقوط مروحية ومقتل طاقمها في الانبار

مكتب المالكي يعترف بسقوط مروحية ومقتل طاقمها في الانبار

5a838c70-1c7e-4d11-bb4d-dcd2e0b00c53

اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، اليوم الاربعاء، بسقوط طائرة مروحية ومقتل طاقمها المكون من ضابطين وجنديين في محافظة الانبار ، وفيما عزا سبب سقوط الطائرة إلى “خلل فني أصابها نتيجة سوء الاحوال الجوية، أكد أنه تقرر تكريم الضحاي برتبة اعلى مع صرف الحقوق التقاعدية لذويهم.

وقال مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي في بيان اطلعت عليه (المدى برس)، أن “جيشنا البطل زف هذا اليوم كوكبة من الشهداء الابطال في طيران الجيش الذين استشهدوا أثناء تنفيذ الواجب ونتيجة خلل فني أصاب طائرتهم وبسبب سوء الاحوال الجوية”.

وأضاف المكتب أن “الشهداء هم النقيب الطيار محمد خالد عزيز الدليمي وملازم اول طيار احمد علي محسن الدليمي والعريف ليث يحيى علوان والعريف صباح عبد الحسين حسن”، مشيرا الى أن “القائد العام للقوات المسلحة أمر بترقية الشهداء الضباط الورادة اسمائهما الى رتبة اعلى وتصرف الحقوق التقاعدية لذويهم على اساس راتب رتبتين اعلى”.

وتابع المكتب أنه “تقرر منح المراتب الشهداء الواردة اسمائهما في هذا الامر رتبة ملازم في الجيش على ان تصرف الحقوق التقاعدية لذويهم على اساس راتب رتبتين اعلى”، لافتا إلى أن “لقرار يأتي تقديرا للموقف البطولي المتميز والشجاعة الفائقة وتكريما لقيم التضحية والفداء التي ابداها هؤلاء الشهداء”.

واكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أن “القائد العام وجه الجهات ذات العلاقة بتنفيذ احكام هذا الامر اعتبارا من تاريخ صدوره”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *