الرئيسية > اخبار العراق > مكتب العبادي يرد على اولاند بأن تصريحاته تخدم العدو ويجب تحري الدقة والموضوعية قبل اطلاقها

مكتب العبادي يرد على اولاند بأن تصريحاته تخدم العدو ويجب تحري الدقة والموضوعية قبل اطلاقها

image

انتقد مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، التصريحات المنسوبة للرئيس الفرنسي فرانسو اولاند عن عدم تحقيق القوات العراقية أي انتصار على الارض، وفيما بين ان الوقائع على الارض تثبت تحقيق القوات العراقية انتصارات “باهرة” على الارض ضد (داعش)، وصف هذه التصريحات بانها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا وشعبنا ولاتخدم الا العدو ، مطالبا بـ”تحري الدقة والموضوعية” قبل اطلاق مثل هذه التصريحات “البعيدة عن الواقع”.
وقال المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء رافد جبوري ، “ننفي نفيا قاطعا التصريح المنسوب للرئيس الفرنسي السيد اولاند عن عدم تحقيق قواتنا المسلحة اي انتصار، حيث ان الوقائع على الارض تؤكد بما لايقبل الشك ان قواتنا العراقبة البطلة، حققت وتحقق انتصارات باهرة على الارض وعلى مساحات وجبهات واسعة حيث تم استرجاع الغالبية العظمى من محافظة ديالى وجنوبي بغداد وتم تحرير منطقة جرف الصخر”.
واضاف جبوري أن “قواتنا تقاتل الان لازاحة آخر معاقل (داعش) في شمال صلاح الدين وتتجه من بيجي نحو الموصل في الشمال كما تحرز تقدما على جبهة الانبار وتتمتع بمعنويات عالية وعزم كبير على تحرير كل شبر مغتصب”.
وتابع المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء “نحن في نفس الوقت نعمل مع ابناء المحافظات المحتلة من قبل (داعش) ومع العشائر وكل مكونات الشعب العراقي لتحريرها، كما وان جميع مكونات الشعب العراقي ممثلة في الحكومة العراقية وفي القوات الامنية العراقية وهي موحدة لمحاربة ارهاب (داعش) وطرده من العراق”.
وبيّن جبوري “وامام هذه الانتصارات التي لاتخطؤها عين، فان هذه التصريحات عدا كونها غير صحيحة على الاطلاق فانها غير مناسبة كونها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا وشعبنا ولاتخدم الا العدو الذي يرتكز في جانب كبير من ارهابه على الحرب النفسية “، داعيا ” اولاند الى تحري الدقة والموضوعية قبل اطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع”.
واوضح المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء ان “العراق يعمل مع التحالف الدولي الذي يقف الى جانبه في محاربة الارهاب واننا نتوقع من جميع الدول المساهمة في هذا التحالف للوقوف مع الشعب العراقي بجميع مكوناته لايقاف الدعم اللوجستي والسياسي والاعلامي للتنظيمات الارهابية التي تقتل العراقيين وتحاول القضاء على اقلياته وتهدد الامن والسلم العالميين”.
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند قد انتقد القوات الامنية العراقية ، معتبرا انها لم تحقق أي انتصار على الارض ضد تنظيم (داعش)، مشيدا بتحقيق قوات البيشمركة انجازات في حربها على تنظيم داعش.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …