الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مكتب إفتاء أهل السنة بالعراق ينفي مقتل الصميدعي

مكتب إفتاء أهل السنة بالعراق ينفي مقتل الصميدعي

نفى مكتب رئيس أهل السنة في العراق مهدي الصميدعي خبر مقتله، وأوضح أن بعضاً من أفراد حمايته هم من قتلوا، كما أصيب بعض آخر بجروح.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أعلن، اليوم الأحد، مقتل رئيس هيئة إفتاء أهل السنة مهدي الصميدعي، وثلاثة من عناصر حمايته في تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه غرب بغداد.

ووقع الانفجار لدى خروج الصميدعي من مسجد عمر المختار في منطقة حي اليرموك، غرب بغداد، بعد أدائه صلاة العيد، حسبما نقلت مواقع إلكترونية عراقية.

وأضاف المصدر أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه”.

وقبل أسبوع، أصدرت فصائل المقاومة العراقية بياناً مشتركاً تبرأت فيه من الصميدعي، وقالت المقاومة إنه ليس أميراً من أمراء المجاهدين أو من قيادات الجهاد في العراق.

ودافع الصميدعي مؤخراً عن موقف رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، من الأحداث في سوريا، وقال إن موقف المالكي لا يمثل توجهاً إيرانياً.

ورفض الصميدعي أيضاً قيام بعض المجموعات بحمل السلاح عقب الانسحاب الأمريكي من البلاد، وحذر من أن الأمور تجري في العراق نحو الحرب الطائفية.

وهيئة إفتاء أهل السنة هي هيئة دينية غير حكومية، وكان رئيسها الصميدعي يحظى بعلاقات طيبة مع الحكومة العراقية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *