الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل 71 عنصراً من تنظيم “داعش” وعمليات صلاح الدين تؤكد تحرير تكريت لن يستغرق سوى ساعات

مقتل 71 عنصراً من تنظيم “داعش” وعمليات صلاح الدين تؤكد تحرير تكريت لن يستغرق سوى ساعات

image

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الجمعة، مقتل 71 من مسلحي (داعش) خلال المواجهات والمعارك التي تدور وسط قضاء بيجي لاستكمال تحريره، مبينة ان عناصر (داعش) “تركوا” أسلحتهم واعتدتهم وهربوا من ساحة المعركة، وفيما اشارت الى “قرب” الاعلان عن السيطرة الكاملة على القضاء، اكدت ان “تحرير” تكريت لن يستغرق “سوى ساعات” بعد بيجي.
وقال اللواء الركن عبد الوهاب الساعدي قائد العمليات في بيان له أن “قواتنا تمكنت من دخول مدينة بيجي (40 كم شمال تكريت)، وتوغلت في عدة احياء منها وقتلت خلال المواجهات 71 من عناصر (داعش)”.
واضاف الساعدي ان “القوات العراقية قتلت 50 من عناصر تنظيم داعش في عمليات التطهير، فيما تم احباط هجوم لعناصر داعش من المحور الشرقي حاولوا التسلل بمحاذاة نهر دجلة، وقتل 21 من العناصر المهاجمة”.
واوضح الساعدي أن “القوات المشاركة في تحرير مناطق شمال تكريت دخلت بعد ظهر اليوم الى مدينية بيجي وتوغلت في احياء العسكري والعصري والصناعي، كما تقدمت قوات اخرى من الجهة الغرب لتطهير حي النفط شمالي القضاء”، مؤكدا ان “الاعلان عن السيطرة على القضاء بالكامل سيتم قريبا”.
وتابع الساعدي ان “عناصر داعش تركوا اسلحتهم واعتدتهم وهربوا من ساحة المعركة”، مشددا على أن “تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين لن يستغرق سوى ساعات بعد تحرير مدينة بيجي والتي تواصل القوات الأمنية عملياتها لاقتحام سوق بيجي الواقع وسط المدينة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …