الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل 17 مسلحاً من داعش وإبطال 9 منازل مفخخة في ديالى

مقتل 17 مسلحاً من داعش وإبطال 9 منازل مفخخة في ديالى

3434234234

افاد مصدر أمنى في ديالى ان 17 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قتلوا بعمليات امنية في أطراف ناحيتي العظيم والمنصورية فيما ابطلت القوات الامنية مفعول 9 منازل مفخخة في أطراف ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة.

وقال رئيس لجنة الامن في ديالى صادق الحسيني، ان قوات من الجيش والشرطة في عملية خاصة هاجمت وكرا لإرهابيي داعش في المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين وقتلت 3 ارهابيين.

واكد الحسيني ان قوات الامن وخلال العملية ذاتها أبطلت مفعول 9 منازل مفخخة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة ناحية العظيم 70 كم شمال بعقوبة.

وبين ان قوات الامن تواصل عمليات تطهير وتمشيط المناطق الساخنة في العظيم لاعادة النازحين الى قراهم ومنع عودة ارهابيي داعش الى تلك المناطق.

وفي السياق الامني ايضا علن مصدر عن مقتل 14 من عناصر تنظيم داعش بينهم قياديون بالتنظيم في عملية نوعية في اطراف ناحية المنصورية 45 كم شمال شرق بعقوبة.

وبين المصدر، ان “قوة امنية نفذت عملية خاصة في مناطق منصورية الجبل وشروين التابعة لناحية المنصورية وتمكنت من تدمير عدد من العجلات والمعدات الحربية”.

وأضاف ان مفارز ووحدات خاصة تواصل عمليات الرصد والاستطلاع بحثا عن اوكار وجيوب داعش في اطراف ناحية المنصورية بعد تطهيرها من الارهابيين خلال الفترات الماضية.

وتواصل قوات الامنية عملياتها الامنية في أطراف ناحيتي العظيم والمنصورية بعد تطهيرهما من مسلحي داعش في عمليات شاملة اسفرت عن مقتل وجرح مئات الارهابيين وتدمير عشرات الاليات وابطال مفعول مئات العبوات والمنازل المفخخة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *