الرئيسية > اخبار العراق > مقتل 17 عنصرا من تنظيم “داعش” جنوبي كركوك

مقتل 17 عنصرا من تنظيم “داعش” جنوبي كركوك

201502230425924
قتل اليوم الاثنين 17 من مسلحي تنظيم “داعش” بينهم ثلاثة من قيادي التنظيم يحملون جنسيات عربية بقصف لطيران التحالف الدولي جنوبي كركوك .

وافاد مصدر امني إن طيران التحالف الدولي قصف، صباح اليوم، رتلاً كان في طريقه لتقديم المساعدة لمسلحي داعش في خط المواجهة مع قوات البيشمركة في قرى سعد والوحدة وخالد بقضاء داقوق، ما أسفر عن مقتل 17 مسلحاً بينهم ثلاثة من قادة التنظيم يحملون جنسيات عربية ومسؤولون عن تنظيم داعش لمناطق تازة خورماتو وقضاء داقوق، وفقا لمعلومات استخبارية، كان الرتل يضم نحو 9 سيارة تحمل احاديات وكميات من الاعتدة .

واضاف المصدر أن تحرير القرى الثلاث في قضاء داقوق له أهمية كبيرة من الناحية الاستراتجية، حيث ان هذه القرى لا تبعد سوى 250 متر عن الطريق الدولي بين كركوك وبغداد وكان التنظيم يحاول السيطرة عدة مرات على هذا الطريق الا ان قوات البيشمركة منعته وتصدت له، مبيناً أنه في الجهة الثانية للقرى المحررة يقع موقع نفطي هام وهو حقل جمبور النفطي ومع السيطرة على هذه القرى فان التنظيم فقد مساحات كبيرة في قضاء داقوق .

وأفاد مصدر أمني في وقت سابق، اليوم الاثنين، بأن قوات البيشمركة تمكنت من ة تحرير قرى سعد وخالد والوحدة في قضاء داقوق جنوبي المحافظة، مبينا ان العملية جاءت بالتزامن مع قصف المدفعية والطيران الدولي لمواقع “داعش”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …