الرئيسية > شكو ماكو > مقتل 15 شخص في تركيا بعد تفجير انتحاري خارج ملعب كرة قدم في اسطنبول!

مقتل 15 شخص في تركيا بعد تفجير انتحاري خارج ملعب كرة قدم في اسطنبول!

تركيا

لقى 15 شخص على الأقل حتفهم وأصيب 69 آخرون بعد حدوث تفجيرين انتحاريين في العاصمة التركية اسطنبول، وذلك وفقاً لما أكدته وزارة الداخلية التركية.

ووقع الحادث خارج ملعب “فودافون أرينا ستاديوم” الخاص بفريق كرة القدم التركي “بشيكتاش”، حيث أقيمت مباراة الفريق مع فريق بورصا سبور في وقت مبكر من اليوم، واستهدف رجال الشرطة.

وأوضح مسؤولون أن معظم الضحايا من رجال الشرطة بعد أن انفجرت القنبلة بجانب سيارة شرطة.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوجان الحادث بالإرهابي، وقال:” نأسف بسبب وقوع شهداء ومصابين جراء هذه الهجمات الإرهابية”.

وأضاف:” لا شك في أننا سنتغلب على الإرهاب والجماعات الإرهابية والداعمين لها بمشيئة الله”.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، أن واحد من الحادثين وقع خارج الملعب مباشرة، والآخر يتوقع أن يكون تفجير انتحاري، ووقع بالقرب من حديقة ماكا.

وقال سويلو في تصريحات لوكالة الأنباء التركية “الأناضول”:”يعتقد أنه تفجير سيارة مفخخة في مكان بالقرب من تجمع القوات الخاصة للشرطة، بعد انتهاء المباراة مباشرة وبالتحديد عند مكان خروج مشجعي بورصا سبور، ولكن الجماهير قد غادرت قبل حدوث التفجير”.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجارين وتبعه إطلاق نار كثيف ورأوا العديد من رجال الشرطة المصابين. وأظهرت بعض الصور من موقع الحادث دخان كثيف يكسو سماء المدينة وقال السكان إنهم سمعوا صفارات إنذار؛ إذ هرعت سيارات الشرطة إلى موقع التفجير لتطويقه.

وقال عمر يلماز، وهو عامل نظافة يعمل في مسجد قريب من موقع الحادث، لوكالة رويترز:”كان الوضع مثل الجحيم وتصاعدت ألسنة اللهب إلى السماء”.

وأضاف:” كنت أحتسي الشاي في مقهى بالقرب من المسجد. الكل اختبأ تحت الطاولات والنساء بدأن في الصراخ والبكاء، ومشجعو الكرة الذين كانوا يحتسون الشاي في المقهى بحثوا عن ملجأ للاختباء، كان حادثاً مروعاً”.

يأتي هذا الحادث بعد مرور شهرين من انفجار قنبلة خارج قسم شرطة في اسطنبول، أسفر عن إصابة 10 أشخاص على الأقل. وفي يونيو الماضي، استهدف تفجير إرهابي حافلة شرطة وأسفر عن مقتل 12 شخص وإصابة 51 آخرين، وبعدها بثلاثة أسابيع أطلق مسلح النار على 45 شخص ليلقوا مصرعهم في الحال في مطار أتاتورك بالعاصمة التركية.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …