الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل 100 من داعش خلال الـ48 ساعة في عامرية الفلوجة

مقتل 100 من داعش خلال الـ48 ساعة في عامرية الفلوجة

image

اعلنت مديرية شرطة ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم السبت، عن مقتل 100 عنصر من تنظيم (داعش) خلال الـ48 ساعة الماضية، واكدت ان التنظيم لم يستطع اختراق الخطوط الدفاعية للقوات الامنية، وفيما اشارت إلى أن (داعش) يحاول نقل عدد من عناصره من مناطق اخرى لشن هجوم من ثلاث محاور، طالبت بتقديم الدعم اللوجستي والأسلحة الثقيلة لمنع التنظيم من اختراق الناحية.
وقال مدير شرطة ناحية عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي إن “100 عنصر من تنظيم (داعش) قتلوا خلال الـ 48 ساعة الماضية من بينهم مقاتلون من جنسيات عربية”، مؤكدا أن “الوضع مستقر في الناحية، ولم تستطع فلول التنظيم اختراق الخطوط الدفاعية للقوات الأمنية”.
وأضاف الجنابي أن “القوات الامنية وطيران الجيش تمكنوا من تدمير ثلاث دبابات و17 عجلة نوع (همر) استولى عليها التنظيم في وقت سابق وثلاثة صهاريج لنقل الوقود، بالاضافة الى تدمير اربعة مواقع كان يستخدمها التنظيم كمنصات لاطلاق طواريخ الراجمات المحورة”.
وطالب الجنابي بـ”تقديم الدعم اللوجستي والاسلحة الثقيلة للقوات الامنية في الناحية لصد الهجمات التي يشنها التنظيم”، مبينا ان “التنظيم بدا بنقل عناصره من الفلوجة والكرمة وقرى زوبع لشن هجوم على الناحية من ثلاث محاور”.
وكانت ادارة ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار طالبت، اليوم السبت، بضرورة “تكثيف” طيران التحالف وارسال قوات النخبة العراقية لفك الحصار عن الناحية المحاصرة من قبل عناصر (داعش) ، وفيما اشارت الى ان القوات الامنية مستمرة في معارك التصدي لعناصر التنظيم في الناحية،اكدت مقتل 15 عنصرا من تنظيم (داعش) خلال الاشتباكات المستمرة بين القوات الامنية والمسلحين.
وكان مصدر في عمليات الأنبار أفاد ،يوم امس الجمعة، (24 تشرين الاول 2014)، بأن القوات الأمنية فرضت حظراً شاملاً للتجوال على ناحية عامرية الفلوجة جنوبي المدينة ،(62كم غرب بغداد)، الى إشعار آخر، فيما عزا السبب إلى استمرار هجمات تنظيم (داعش) على الناحية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …