الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل واصابة 32 شخصاً بتفجير موكب عزاء في ديالى

مقتل واصابة 32 شخصاً بتفجير موكب عزاء في ديالى

c127261ff7c64b9f9f944a9e39a76f27

أكدت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، أن حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين الذي استهدف موكبا حسينيا، وسط بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، بلغت مقتل وإصابة 32 شخصا.

وقال المتحدث باسم باسم صحة ديالى فراس العزاوي في حديث إلى (المدى برس)، إن “مستشفى بعقوبة العام استقبل، صباح اليوم، جثتي شخصين و30 مصابا بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا موكبا حسينيا قرب حسينية السيد عبد الكريم المدني الواقعة في منطقة سوق بعقوبة، وسط المدينة”.

وأضاف العزاوي أن “إدارة المستشفى استنفرت كوادرها لتقديم العلاج اللازم للجرحى”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان مصدر في شرطة محافظة ديالى، قال في حديث إلى (المدى برس)، إن “15 شخصا أصيبوا بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدفتا موكبا حسينيا قرب حسينية السيد عبد الكريم المدني في منطقة سوق بعقوبة، وسط بعقوبة، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير.

وتشهد محافظة ديالى خلال شهر محرم في السنوات التي عقبت عام 2003، عمليات استهداف منظمة للمواكب الحسينية التي تنتشر في غالبية مناطقها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع)، في اليوم العاشر من محرم الحرام، الذي سيصادف يوم غد الخميس،( 14 تشرين الثاني 2013).

يشار إلى أن المسلمين الشيعة في العراق يحيون ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم الحرام من كل عام، وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى مقتل الامام الحسين (ع)، وأخيه العباس (ع)، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة “التراجيدية” للحدث.

يذكر أن محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، تشهد تصعيداً أمنيا واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة في (23 من نيسان 2013).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *