الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل واصابة 30 شخصاً بتفجير انتحاري مزدوج وسط الرمادي

مقتل واصابة 30 شخصاً بتفجير انتحاري مزدوج وسط الرمادي

ذكر مصدر أمني مسؤول في الشرطة العراقية بمحافظة الانبار اليوم السبت، ان ثمانية مدنيين قتلوا واصيب 22 اخرين بتفجير انتحاري مزدوج بسيارة ملغمة وحزام ناسف يرتديه انتحاري، مبينا ان التفجير استهدف منزل قيادي في الصحوة في حي البكر وسط الرمادي.

وقال المصدر الذي فضل عم ذكر اسمه لوكالة كردستان للانباء(اكانيوز) ان ‘سيارة ملغمة كانت مركونة انفجرت بالقرب من منزل الشيخ رباح الدليمي في حي البكر وسط الرمادي وهو من ابرز قادة الصحوة في الانبار، وبعد دقائق معدودة فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل منزله مما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص بينهم القيادي المستهدف وزوجته وابنه وشقيقة واصابة 22 اخرين بجروح خطرة تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج’.

واضاف المصدر ان ‘منزل الشيخ المستهدف كان مشغولاً بمناسبة زواج احد اقربائه، وعملية استهدافه تمت اثناء وجود حفلة عائلية داخل منزله بحضور جمع من المواطنين من اقربائه واصدقائه’.

واشار الى ان ‘الشيخ رباح الدليمي تعرض لعدة محاولات اغتيال خلال الفترة الماضية، كونه من ابرز قادة الصحوة في الانبار لمشاركته في معارك ضد التنظيمات المسلحة خلال السنوات الماضية’.

يذكر ان مدن الانبار تشهد خروقات امنية خلال الفترة الحالية عبر تنفيذ هجمات مسلحة وتفجير العبوات الناسفة واللاصقة والاحزمة والسيارات الملغمة التي استهدفت المدنيين والعناصر الامنية بمناطق متنوعة مما ادى الى مقتل وجرح العشرات والحاق اضرار مادية بالممتلكات الحكومية والمدنية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *