الرئيسية > اخبار العراق > مقتل واصابة 20 من (داعش) بقصف لطائرات التحالف الدولي على معسكر للتنظيم وهروب قائد المعسكر غربي كركوك

مقتل واصابة 20 من (داعش) بقصف لطائرات التحالف الدولي على معسكر للتنظيم وهروب قائد المعسكر غربي كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك ،اليوم الاربعاء، بان عشرين من عناصر(داعش) سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف طائرات التحالف الدولي لمعسكر تابع للتنظيم في قضاء الحويجة (غرب كركوك 55 كم ) مما ادى الى تدميره.

وقال المصدر انindex ” طائرات التحالف الدولي قامت بضربات موجه استهدفت معسكرا لتنظيم داعش في منطقة الحاوي بقرية الدناديش التابع لقضاء الحويجة غربي كركوك “،مشيراً الى ان “القصف ادى الى مقتل تسعة مسلحين واصابة 11 اخرين “.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “تم تدمير خمس عجلات منها عربيتين نوع تويوتا بيك آب وسيارتين نوع همر وعجلتين نوع فورد ،فيما تم تدمير 13 صندوق للعتاد المتوسط واربعة كرفانات واسلحة خفيفه” .

واشار المصدر الى ان” مسؤول المعسكر القيادي في داعش ابو عبد احمد عبد الله الدندوشي قد هرب من المعسكر ومعه قرابة 30 مسلحا عقب الضربة الجوية على المعسكر”.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك قد اعلنت في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، عن رفع حظر التجوال الشامل عن عموم مدينة كركوك،(250كم شمال بغداد)، بدأ من صباح اليوم، وفيما دعت المواطنين إلى التوجه إلى أعمالهم “والتنسيق” مع الأجهزة الأمنية.

وكانت اللجنة الأمنية في كركوك، أعلنت أمس الثلاثاء (30 أيلول2014)، عن فرض حظر على حركة المركبات والدراجات بالمدينة، من منتصف الليل وحتى إشعار آخر، ودعت الأهالي إلى التقيد به.

يذكر ان حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي تنظيم (داعش) على قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، ونزوح قرابة الثلاثة آلاف من أبناء القرية البشير، التي تضم اكثر من 1150 منزلاً.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *