الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل واصابة 18 شخصا بتفجير ثلاث سيارات مفخخة في كركوك

مقتل واصابة 18 شخصا بتفجير ثلاث سيارات مفخخة في كركوك

ebdc3e48989b4ca3c774f7c733402463

افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان 18 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير ثلاث سيارات مفخخة في مدينة كركوك، (250 كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) ، إن ” ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في مدينة كركوك ،ظهر اليوم، الاولى على الطريق العام في حي رحيم اوه شمال المدينة، فيما انفجرت سيارتين بحي ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك”، مبينا أن ” التفجيرات الثلاث اسفرت عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 اخرين في حصيلة اولية”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ” سيارات الاسعاف هرعت الى اماكن الانفجارات ونقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفيات كركوك لتلقي العلاج، فيما اغلقت الاجهزة الامنية مناطق الانفجارات، تحسبا من حصول انفجارات اخرى”.

وتعد محافظة كركوك، (250 كم شمال العاصمة بغداد)، التي يقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والصابئة، من أبرز المناطق المتنازع عليها، المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلاً عن كونها من بين أهم المناطق العراقية الغنية بالنفط، وتشهد خلافات مستمرة بين مكوناتها فضلاً عن أعمال عنف شبه يومية تطال المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تشهد المناطق العربية في المحافظة حراكاً مناوئاً للحكومة منذ أكثر من عام.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *