الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل واصابة اكثر من 120 عنصرا من لواء القوة التركمانية في عمليات التحرير

مقتل واصابة اكثر من 120 عنصرا من لواء القوة التركمانية في عمليات التحرير

142005
قتل اليوم اكثر من 120 عنصر من قوة التركمان المشاركة بعمليات “لبيك يارسول الله ” في عمليات التحرير .

صرح مصدر من لواء التركمان يلماز النجار، اليوم السبت، إن اللواء 16 قوة التركمان المشارك بعمليات (لبيك يا رسول الله) قدم 120 قتيل وضعف هذا العدد من الجرحى، مشيرا الى ان هذه القوة سيكون لها دور كبير في معارك التحرير.

وقال النجار إن أربعة الاف مقاتل من المكون التركماني منضوون في الحشد الشعبي من خلال لواء 16 “قوة التركمان” جنباً إلى جنب مع ابناء القوميات والديانات الأخرى للدفاع عن الوطن والمقدسات ، ولتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش” ، مبيناً أن قوة التركمان تضم أفواجاً من شباب آمرلي وطوزخورماتو وداقوق وبشير وتازة خورماتو وتسعين وسائر المناطق التركمانية الأخرى، ولا يقتصر دورهم على حمل الأسلحة الخفيفة فحسب بل بينهم كتائب خاصة بالمدفعيات وأخرى للاستخبارات والأمن وغيرها ، ويجب علينا كمواطنين أن نساندهم وندعمهم كلٌ حسب امكانياته ومن موقعه، فالاعداء كما تلاحظون يقودون بين الحين والحين حملات تشويه واساءة على أبطال الحشد الشعبي وعلينا أن نتصدى لهم اعلامياً وجماهيرياً.

وبين اننا نفتخر بالشباب المنضوين تحت عنوان (اللواء 16 قوة التركمان) حيث نجدهم خلال زياراتنا لهم ومشاركاتنا اياهم في الواجبات متحمسين ويقظين وحذرين ومعنوياتهم عالية ليل نهار.

وكان رئيس حزب الحق التركماني القومي، طورهان المفتي،أكد أمس الجمعة (2015/03/06) عن تشكيل فوج من الحشد الشعبي التركماني في كركوك باسم “فوج الحق التركماني”، مؤكداً ان الفوج باشر بالمهام الامنية ومساندة الحشد الشعبي.

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، باشرت منذ الأحد الماضي،(الأول من آذار 2015 الحالي)، بعملية أمنية واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين، مركزها مدنية تكريت،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من تنظيم (داعش).

وتخضع مناطق تركمانية لسيطره داعش منذ العاشر من حزيران بينها قضاء تلعفر وعدد من النواحي بنينوى وقصبة بشير جنوب كركوك .

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …