الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 26 شخصا في قصف بالهاون على مدينة الكاظمية ببغداد

مقتل وإصابة 26 شخصا في قصف بالهاون على مدينة الكاظمية ببغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن ما لا يقل عن 26 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف بمدافع الهاون استهدف ساحة يتجمع فيها زوار مدينة الكاظمية الواقية شمال العاصمة بغداد .

وقال المصدر إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا فيما جرح أكثر من 21 آخرين، مساء اليوم، جراء سقوط ثلاث قذائق هاون على ساحة قريش وسط مدينة الكاظمية (شمال بغداد)”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القتلى والمصابين جميعهم من زوار الإمام الكاظم”، وبين أن “الساحة التي استهدفت تشهد تجمعات للزوار”، لافتا إلى أن “اعداهم ازدادت بشكل كبير هذه الايام مع اقترب موعد ذكرى وفاة الإمام”.

وذكر المصدر أن “القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في محيط المدينة”، من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

ويعتبر الإمام موسى الكاظم سابع أئمة الشيعة الإثنا عشر، ويشهد مرقده الواقع في مدينة الكاظمية شمال بغداد توافد ملايين الزوار سنويا وخاصة في ذكرى وفاته التي تصادف في الخامس والعشرين من شهر رجب.

وكان تنظيم القاعدة تبنى اليوم الأحد، عملية التفجير الذي استهدفت مقر ديوان الوقف الشيعي الاثنين الماضي وراح ضحيتها 136 قتيلاً وجريحاً، مؤكداً أنه جاء رداً على حملة “الحكومة الصفوية” في مصادرة الأراضي واغتصاب أملاك أهل السنة.

وشهدت العاصمة بغداد، في (4 حزيران الحالي)، انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند بوابة مقر ديوان الوقف الشيعي في منطقة باب المعظم، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة 116 آخرين بجروح متفاوتة، فيما أعلن ديوان الوقف السني بعد ساعات قليلة عن تعرضه لقصف بعدد من قذائف الهاون.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *