الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 20 شخصا في حصيلة أولية لتفجيرات بغداد

مقتل وإصابة 20 شخصا في حصيلة أولية لتفجيرات بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن 20 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في حصيلة أولية للتفجيرات الاربع بسيارات مفخخة التي شهدتها مناطق متفرقة من بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ”لصحافة”، إن “حصيلة التفجير بثلاث سيارات مفخخة، صباح اليوم، في قضاء التاجي ومنطقة سبع البور، شمال بغداد، بلغت مقتل ستة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات”، مضيفا أن “حصيلة انفجار السيارة المفخخة الرابعة في منطقة حي العامل، جنوب غرب بغداد، بلغت ستة جرحى”.

ورجح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجيرات”، مشيرا إلى أن “سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيي الكاظمية واليرموك لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت القوات الأمنية فرضت طوقا امنيا على مناطق الحوادث واتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة”.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في قضاء التاجي ومنطقة سبع البور، شمال بغداد، فيما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة حي العامل، جنوب غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات المواطنين، كان أعنفها في التاسع من أيلول الحالي، حين شهدت البلاد سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 442 شخصاً، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *