الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 176 شخصا ونجاة وزير الصحة واعتقال 46 مطلوبا الحصيلة الأمنية حتى ظهر الخميس

مقتل وإصابة 176 شخصا ونجاة وزير الصحة واعتقال 46 مطلوبا الحصيلة الأمنية حتى ظهر الخميس

أفادت مصادر أمنية عراقية، الخميس، بأن أكثر 31 شخصا قتلوا وجرح ما لا يقل عن 145 آخرين بينهم نساء وضباط جيش وشرطة وعناصر أمنية بتفجيرات هزت بغداد وعدد من المحافظات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وتفجير انتحاري وهجمات مسلحة، كما نجا وزير الصحة مجيد محمد أمين من محاول اغتيال بتفجير سيارة مفخخة في بغداد، وعثرت القوات الأمنية على جثتين في حين اعتقلت 45 مطلوبا بتهم “إرهابية” وجنائية وشخصا يرتدي حزاما ناسفا في حصيلة أمنية حتى ظهر اليوم الخميس.

العاصمة بغداد
وشهدت بغداد، اليوم، مقتل 16 شخصا وإصابة 66 آخرين بستة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت مناطق شارع فلسطين، وحي العامل، وفندق التمار الذي يستقبل الزوار الإيرانيين بمنطقة الكاظمية، وقضاء التاجي، شمال بغداد.

ونجا وزير الصحة مجيد محمد امين، من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه في ساحة الطلائع وسط العاصمة، أسفرت عن إصابة خمسة من عناصر حمايته.

كما أصيب عنصر في الصحوة يدعى وليد صالح علي بانفجار عبوة ناسفة وضعت أمام منزله في منطقة الحمدانية شمال قضاء أبو غريب، غرب بغداد

محافظة بابل
وشهدت بابل، اليوم، إصابة ضابط وأربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم قرب قرية عبد ويس التابعة لقضاء المسيب، 35 كم شمال غرب الحلة،

فيما عثرت قوة من الشرطة على جثة شاب يبلغ من العمر 18 سنة قضى ذبحا مرمية على جانب الطريق في حي الشهداء وسط الحلة، مركز المحافظة،

كما أعلنت شرطة محافظة بابل عن اعتقال 45 مطلوبا بتهم “إرهابية” وجنائية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها قوات أمنية في ناحية الإسكندرية، 50 كم شمال الحلة، وقضائي المسيب والمحاويل، 15 كم شمال الحلة، وناحية الكفل، 16 كم جنوب الحلة، و ناحية المدحتية، 22 كم شرق الحلة.

محافظة الأنبار
وفي الأنبار قتل احد عناصر الشرطة وأصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة شارع 17 تموز، وسط الرمادي.

محافظة ديالى
وشهدت ديالى اليوم، إصابة ستة من عناصر حماية المنشآت بينهم ضابطان بتفجير مزدوج استهدف دوريتهم في قضاء خانقين شمال بعقوبة، 105 كم شمال بعقوبة.

فيما قتل شخص وأصيب 11 آخرون بتفجير انتحاري بواسطة حزام ناسف أمام منزل نقيب في الأمن الوطني يدعى محمد محمود حمدي، في منطقة الأمين، 5 كم شمال بعقوبة.

كما قتل شرطي وأصيب اثنان آخران بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب منطقة الحديد، 10 كم شمال بعقوبة.

وقتل مدني يدعى مثنى سامي بهجوم مسلح أمام منزله في منطقة منصورية الجبل، 50 كم شرق بعقوبة.

كما أصيب خمسة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في أطراف ناحية كنعان، 18 كم شرق بعقوبة، فيما عثر على جثة طفل في الرابعة من عمره قضا رميا بالرصاص.

محافظة كركوك
وشهدت كركوك، اليوم، مقتل أربعة أشخاص بينهم امرأتان وإصابة ستة آخرين بينهم ضابط في الشرطة برتبة نقيب، نتيجة سقوط ست قذائف هاون على قرية الملح التابعة لقضاء الدبس، 45 كم شمال غرب كركوك.

كما قتل أربعة أشخاص وأصيب 19 شخصا بينهم مدير مركز شرطة المقداد العقيد طه محمد واثنين من عناصر حمايته بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه في منطقة طريق بغداد، وسط كركوك.

فيما قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب خمسة مدنيين بجروح متفاوتة بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في منطقة طريق بغداد قرب جامع المنصور، وسط كركوك.

وأصيب اثنان من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في الحي العسكري جنوب المحافظة.

كما أصيب ثلاثة عناصر في الجيش العراقي بانفجار ثلاث عبوات ناسفة موضوعة وسط مقر قوات صحوة الحويجة وسط قضاء الحويجة، 55 كم جنوب غرب كركوك.

محافظة نينوى
وشهدت الموصل، اليوم، إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة صوتية بمنطقة الدواسة وسط الموصل، فيما اعتقلت قوة أمنية شخصا يرتدي حزاما ناسفا في المنطقة ذاتها.

محافظة صلاح الدين
أصيب احد عناصر الصحوة بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة حي الجبرية، جنوب قضاء سامراء، 40 كم جنوب تكريت، فيما أصيب مدنيان بانفجار سيارة مفخخة تركها المسلحون في منطقة الحادث.

كما قتل احد عناصر الصحوة وأصيب آخر بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة حي السكك، وسط قضاء سامراء، 40 كم جنوب تكريت.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *