الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 16 مدنيا بـ “قصف عشوائي” لقوات الجيش على الفلوجة

مقتل وإصابة 16 مدنيا بـ “قصف عشوائي” لقوات الجيش على الفلوجة

1-540266

أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن 16 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح أثر “القصف العشوائي” لقوات الجيش على المناطق السكنية في الفلوجة (62 كم غرب بغداد).

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) إن “قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات والطائرات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة منها حي الضباط والجمهورية و7 نيسان ، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن حرق ثلاث منازل”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “فرق الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مناطق وقوع القذائف الصاروخية لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) منذ (21 من كانون الأول 2013 المنصرم)، عمليات عسكرية واسعة النطاق، لملاحقة المجاميع المسلحة والتنظيمات “الإرهابية” مما أثر على وضع الأهالي واضطر عشرات الآلاف منهم إلى النزوح خارج المحافظة أو داخلها، وخلق توتراً واستقطاباً حاداً في عموم العراق نتيجة ما أوقعته من ضحايا بين صفوف المدنيين والعسكريين فضلاً عن تدمير دور المواطنين والبنى التحتية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *