الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 16 شخصا بينهم عناصر أمن باشتباك مع مسلحين اقتحموا محالا للذهب شرق بغداد

مقتل وإصابة 16 شخصا بينهم عناصر أمن باشتباك مع مسلحين اقتحموا محالا للذهب شرق بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن 16 شخصا بينهم عناصر امن سقطوا بين قتيل وجريح باشتباك مع مسلحين اقتحموا محالا للذهب شرق بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محال للذهب في سوق الـ4000 في منطقة الشعب، شرق بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتل اثنين من صاغة الذهب”، مضيفا أن “قوة من الجيش العراقي والشرطة كانت قريبة من مكان الحادث اشتبكت مع المسلحين، مما أدى إلى مقتل عنصري شرطة ومدنيين اثنين وإصابة عشرة بينهم أربعة من الجيش والشرطة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقا أمنيا على منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات مشددة واغلقت جميع مداخل ومخارج المنطقة بحثا عن المسلحين”.

وشهدت بغداد، اليوم، مقتل اربعة من عناصر حماية مقر قائمقامية قضاء الطارمية وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح وسط القضاء، شمال بغداد.

وشهدت عمليات السطو على محال الذهب والمصارف في العراق، ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الثلاث الماضيين، إذ بدأت مع حادثة مصرف الزوية في منطقة الكرادة ببغداد، سنة 2009، مروراً بحالات سطو كثيرة على المصارف الحكومية ومكاتب الصيرفة الأهلية، ومحال بيع المجوهرات، ومنها تلك التي حدثت في بغداد يوم 18 نيسان 2011، على محلات للذهب بسوق الأمين الشعبية في منطقة الأمين، شرق بغداد، وأدت إلى مقتل اثنين من أصحابها.

كما شهد العام 2010، العديد من عمليات السطو إذ تعرضت محال الصياغة في سوق الطوبجي شمال بغداد، في التاسع عشر من نيسان إلى عملية سطو أدت إلى مقتل سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة من الصياغة الذين ينتمون لطائفة الصابئة المندائيين الذين كانت مهنة صياغة الذهب محصورة بهم، وحدثت عملية سطو أخرى يوم الأول من أيار 2010، على محل لبيع الذهب في منطقة حي القاهرة شرق بغداد، من قبل مجموعة مسلحة تمكنت من سرقت كل محتوياته ولاذ أفرادها بالفرار، تاركين سيارتهم أمام المحل، التي انفجرت على عدد من الشرطة الذين هرعوا إلى موقع الحادث، ما أسفر عن مقتل أربعة منهم

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *