الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 13 شخصا على الاقل بتفجير سيارة مفخخة شمالي بغداد

مقتل وإصابة 13 شخصا على الاقل بتفجير سيارة مفخخة شمالي بغداد

13776745644b11f83eae931a0c2f0f6a706700fc2d

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن 13 شخصا على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش للشرطة شمالي بغداد.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن “سيارة مفخخة كانت مركونة قرب نقطة تفتيش تابعة لمركز شرطة حسينية الراشدية، شمالي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، اثناء تجمع المواطنين للحصول على هويات تعريفية (باج) للدخول الى منطقتهم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 9 اخرين بجروح متفاوتة”، موضحا أن “الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي فيما فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

وشهدت بغداد، اليوم الاثنين، مقتل معقب للمعاملات واصابة ثلاثة آخرين بتفجير عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة لدى مروها في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، كما شهدت، اليوم، انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت لدى مرورها في شارع 60 بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة، كما أصيب ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوبي بغداد، في حين قتل وأصيب ثلاثة من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

يذكر أن معدلات العنف في البلاد شهدت منذ مطلع تموز 2013، تصاعدا مطردا، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في (الأول من تشرين الثاني 2013)، أن عدد الضحايا في شهر تشرين الأول المنصرم بلغت 2881 قتيلا وجريحا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. الى رحمة الله والله يصبر اهلهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *