الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة اربعة اشخاص بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب وزارة الخارجية وسط بغداد

مقتل وإصابة اربعة اشخاص بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب وزارة الخارجية وسط بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن اربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة بالقرب من وزارة الخارجية وسط بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مبنى وزارة الخارجية في منطقة الصالحية، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه”.

وشهدت بغداد، اليوم، انفجار سيارة مفخخة في منطقة العلاوي، وسط بغداد، فيما أصيب ستة أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في قضاء المحمودية، جنوب بغداد.

وشهد العراق اليوم سلسلة هجمات منسقة بلغت أكثر من 13 هجمة استخدمت فيها السيارات المفخخة والاسلحة الرشاشة واستهدفت مناطق متفرقة من محافظات بغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى، وأسفرت تلك الهجمات في حصيلة غير نهائية إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 شخص.

يذكر أن تفجيرات اليوم تأتي قبل قبل سبعة أيام من انعقاد القمة العربية في بغداد ووسط إجراءات أمنية مشددة بدأت القوات الأمنية اتخاذها لتأمين القمة خاصة في العاصمة بغداد، حيث قطعت أغلب الطرق المؤدية إلى وسط العاصمة، وكثفت اجراءات التفتيش عن مداخل العاصمة.

وتأتي التفجيرات أيضا قبل اقل من شهر على تفجيرات مماثلة وقعت في (23 شباط 2012) وضربت العاصمة بغداد وست محافظات أخرى هي صلاح الدين وبابل ونينوى وديالى والأنبار وكركوك، وأسفرت عن سقوط نحو 491 شخصاً بين قتيل وجريح. واعترفت وزارة الداخلية بوقوع 22 تفجيراً استهدفت 19 منطقة في أنحاء العراق، واتهمت تنظيم القاعدة و”الآخرين” بالوقوف ورائها، مؤكدة أنها تهدف إلى تحريك الفتن الطائفية والسياسية وعرلة عقد القمة العربية في بغداد ومنع العراق من أن يكون عملاقاً اقتصادياً.

يذكر أن العراق يشهد منذ مطلع العام الحالي 2012، تصعيداً في أعمال العنف، كان أبرزها في 23 شباط الماضي، فقد شهدت بغداد وست محافظات سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة أسفرت عن سقوط نحو 491 شخصاً بين قتيل وجريح، وتأتي تلك التفجيرات بالتزامن مع بقاء الوزارات الأمنية شاغرة واستمرار الأزمة السياسية في البلاد.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *