الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > مقتل برلمانية بريطانية جراء هجوم عليها

مقتل برلمانية بريطانية جراء هجوم عليها

jo cox

لقيت النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال المعارض، جو كوكس (41 عاما)، حتفها جراء جراح أصيبت بها في اعتداء بسكين وسلاح ناري وهي متجهة إلى مكتبها في شمال إنجلترا، بعد أن اشتبك معها الرجل بالأيدي.

وكانت كوكس، وهي أم لطفلين تبلغ من العمر 41 عاما، هوجمت في الشارع قبل ان تبدأ باستقبال المراجعين من ابناء دائرتها في مكتبة ببلدة بيرستال القريبة من مدينة ليدز.

وقال شاهد عيان أن رجل يرتدي قبعة بيسبول بيضاء أطلق النار عليها مرتين فسقطت على الأرض، فانحنى عليها وأطلق النار عليها مرة أخرى في منطقة الوجه وحاول أحد الاشخاص سحبه، فتصارع معه وأخرج سكينا، مثل سكاكين الصيد، وبدأ في طعنها بالسكين عدة مرات.

وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية إن منفذ الهجوم كان يصرخ “بريطانيا أولاً”، كما أشارت إلى أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على منفذ الهجوم بعد تعرف السكان المحليين عليه، ويُدعى “تومي مير” (52 عاما).

cox_was_the_labour_mp_for_batley_and_spen
موقع الجريمة في بلدة بيرستال.

عرفت جو كوكس بمواقفها الإنسانية وتأييدها للقضية الفلسطينية وللشعب السوري، وكانت ترأس لجنة البرلمانيين لأجل سوريا، كما عملت في منظمات إغاثية بريطانية مشهورة.

ومن المقرر أن يجري استفتاء عام في بريطانيا من أجل تقرير مصير العلاقة مع الاتحاد الأوروبي يوم الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الحالي، وسط استقطاب حاد تشهده البلاد بين معسكرين يؤيد أحدهما البقاء في الاتحاد بينما يدعو الآخر للخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …