الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > مقتل ما لا يقل عن 39 شخص في هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول والشرطة تبحث عن الجاني

مقتل ما لا يقل عن 39 شخص في هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول والشرطة تبحث عن الجاني

لقي ما لا يقتل عن 39 شخص مصرعه في هجوم مسلح نفذه شخص يرتدي بذلة بابا نويل داخل ملهى ليلي مكتظ أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة في إسطنبول.

وقتل المهاجم شرطياً ومدنياً أثناء اقتحامه ملهى رينا الليلي حوالي الساعة 1:15 بعد منتصف الليل قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي في الداخل. وتحدث بعض الشهود عن وجود عدد من المهاجمين لكن السلطات لم تؤكد هذا الأمر.

وأضاف صويلو، في تصريح أدلى به للصحفيين عقب زيارته جرحى الهجوم في أحد مستشفيات إسطنبول، أن “المهاجم دخل النادي وأطلق النار على رواده، ثم حاول الخروج بعد ارتدائه ملابس مختلفة”.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن هناك 16 أجنبياً بين القتلى لكن تم التعرف على هوية 21 جثة فقط حتى الآن، وأضاف أن هناك 69 شخصاً في المستشفى بينهم أربعة في حالة خطيرة.

وقع الهجوم بينما تحاول تركيا التعافي من محاولة انقلاب فاشلة وسلسلة من التفجيرات الدامية في مدن منها اسطنبول والعاصمة أنقرة وألقي باللوم في بعضها على تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) بينما أعلن مسلحون أكراد مسؤوليتهم عن البعض الآخر.

والملهى الليلي أحد أشهر الملاهي الليلية في اسطنبول ويرتاده الأجانب والمحليون ويطل على مضيق البوسفور الذي يفصل أوروبا عن آسيا في حي أورتاكوي بإسطنبول.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …