الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل قائد شرطة الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي بإنفجار عبوة استهدفت موكبه

مقتل قائد شرطة الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي بإنفجار عبوة استهدفت موكبه

احمد صداك الدليمي

أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان قائد شرطة المحافظة اللواء الركن احمد صداك الدليمي قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه، شمالي الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر ف، إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب قائد شرطة الانبار اللواء الركن احمد صداك الدليمي لدى مروره في منطقة البوريشة، شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت جثة الدليمي إلى دائرة الطب العدلي”، من دون غعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان اللواء الركن احمد صداك الدليمي تسلم مهام قيادة شرطة الانبار، في الـ26 من تموز 2014، بعد إقالة قائد الشرطة السابق اللواء الركن اسماعيل المحلاوي بسبب ضعف إدارته”، وفيما امهل حينها الدليمي منتسبي الشرطة التائبين لتنظيم (داعش) 24 ساعة للعودة إلى وظائفهم، وهدد بـ”معاقبة” من تعاون مع التنظيم.

يشار إلى ان اللواء احمد صداك الدليمي احد ضباط الجيش السابق وشغل مناصب عسكرية وامنية في وزارة الدفاع وصنوفها القتالية قبل عام 2003، وكان يمتلك قبولاً من جميع عشائر الانبار التي ينتمي اليها وتم ترشيحه لشغل منصب قائد شرطة الانبار خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *