الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل تسعة من عناصر (داعش) بقصف جوي جنوب تكريت

مقتل تسعة من عناصر (داعش) بقصف جوي جنوب تكريت

22102012-082910AM-1

افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بمقتل تسعة من عناصر تنظيم (داعش) بقصف جوي شمالي قضاء الضلوعية جنوب تكريت (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر ، ان “القوة الجوية نفذت، عصر اليوم، قصفا جويا على جمعا لتنظيم داعش في منطقة الخزرج شمالي قضاء الضلوعية (100 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم، وتدمير عجلة تحمل اسلحة احادية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “خمس طائرات عراقية مازالت تواصل ضربها لاهداف تابعة للتنظيم”.

وكان مدير شرطة قضاء الضلوعية العميد قنديل خليل اعلن، في وقت سابق اليوم الاثنين، “انهيار” مسلحي (داعش) شرقي القضاء، جنوب تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بعد تلقيهم ضربات قوية “كبدتهم خسائر جسيمة”، وفيما أكد ان وجود عمليات دجلة قرب نهر العظيم وصمود العشائر والقوات المساندة لها في القضاء جعل التنظيم “يبحث عن ملاذ آخر”، اشار إلى انه تلقي اتصالات من عدد من مسلحي التنظيم لـ “طلب الصفح” مقابل تقديم معلومات عن تحركات التنظيم.

وفرض تنظيم (داعش)، في (الـ11 من حزيران 2014)، سيطرته الكاملة على مدينة تكريت، وقضاء الدور، شرقي المدينة، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، فيما تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *