الرئيسية > اخبار العراق > مقتدى الصدر يدعو للاحتجاج على إعادة المحكمة نواب رئيس الجمهورية

مقتدى الصدر يدعو للاحتجاج على إعادة المحكمة نواب رئيس الجمهورية

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d8%b1%d9%8a

دعا زعيم “التيار الصدري” بالعراق مقتدى الصدر، الاثنين، إلى مظاهرات شعبية احتجاجا على حكم أصدرته المحكمة الاتحادية (أعلى هيئة قضائية في البلاد) بإبطال قرار حكومي سابق، ألغى مناصب نواب رئيس الجمهورية، فيما اعتبر نوري المالكي، زعيم ائتلاف “دولة القانون”، أحد نواب رئيس الجمهورية، دعوة “الصدر” محاولة لـ”تحريك القضاء والسلطة التنفيذية وفق عقليته”.

وقال “الصدر”، في بيان له: “علينا الخروج بمظاهرات شيعية عارمة بعد انتهاء مراسم عاشوراء (مناسبة دينية شيعية تنتهي الأربعاء المقبل) أمام محكمة الساعة (مقر المحكمة الاتحادية) لإيصال صوت الإصلاح لداعمي الفساد”.

وأضاف: “حدثت أمور تكرس الفساد ومنها إبطال المحكمة الاتحادية قرار إقالة نواب رئاسة الجمهورية، وتأخير اختيار وزراء مستقلين لوزارتي الدفاع والداخلية”.

وفي سياق آخر، قال “الصدر” إن “هناك توجهات لإبقاء مفوضية الانتخابات وقانونها المجحف، فضلا عن التسويف في ملف الوزارات والمناصب الأخرى التي يتربع عليها الفاسدون”.

وقال المالكي، في بيان له: “إن التهديدات التي تطلقها بعض العصابات (في إشارة ضمنية إلى الصدر)، الساعية إلى تحريك القضاء والسلطة التنفيذية وفق عقلياتها المنحرفة، لم تكن ضمن اهتمامتنا بقدر ما كانت خدمة الشعب العراقي ومصالحه”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …