الرئيسية > اخبار الفن > مقاضاة منظمي جولة جاكسون الغنائية الأخيرة بتهمة القتل الخطأ

مقاضاة منظمي جولة جاكسون الغنائية الأخيرة بتهمة القتل الخطأ

أقامت والدة مايكل جاكسون وأبناؤه الثلاثة دعوى قضائية بتهمة القتل الخطأ ضد الشركة المنظمة لسلسلة حفلات موسيقية كان من المقرر أن يقدمها ملك البوب الراحل قبل وفاته العام الماضي.

وتتهم كاترين جاكسون في الدعوى المدنية المقامة في محكمة لوس أنجلوس العليا شركة (إيه.إي.جي لايف) AEG Live بتقديم رغبتها في تحقيق مكاسب ضخمة على صحة وسلامة ابنها. بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقالت إن (إيه.إي.جي لايف) مسؤولة قانونيا عن أفعال الطبيب الشخصي لجاكسون، وزعمت أن الشركة المنظمة فشلت في توفير تجهيزات ملائمة لإنقاذ حياة ابنها.

وجاء في الدعوى التي تتهم الشركة المنظمة بالإهمال وخرق العقد والغش: “تسببت أفعال (إيه.إي.جي لايف) وسلبيتها في وفاة مايكل جاكسون في 25 يونيو/حزيران 2009”.

وقال متحدث باسم (إيه.إي.جي لايف) -وهي شركة خاصة تابعة لمجموعة إنشوتز إنترتينمنت جروب-: إنه لم يطلع على القضية، ولا يمكنه الإدلاء بتعليق.

وتوفي جاكسون نتيجة سكتة قلبية عن عمر ناهز 50 عاما في لوس أنجلوس بعد عودته من “البروفات” قبل أيام من موعد بداية 50 حفلة مقررة في لندن.

واستبعد مسؤولو الطب الشرعي في لوس أنجلوس شبهات جنائية في وفاة جاكسون، وقالوا إن السبب الرئيسي للوفاة كان مخدرا قويا استخدمه ليساعده على النوم، وتناول مهدئات ومسكنات أخرى.

وقال بريان بانيش -محامي كاترين جاكسون- في بيان: “الهدف من هذه القضية هو إثبات الحقيقة للعالم بشأن ما حدث لمايكل جاكسون بشكل قاطع ونهائي”.

وبعد مرور عام من رحيله؛ صار جاكسون مجددا محبوب الملايين من المعجبين، وصارت ديونه إرثا من الماضي.

وقدرت صحيفة بيلبورد المعنية بشؤون الفنانين بهوليوود أرباح جاكسون خلال السنة الماضية بمليار دولار، ضمت قيمة مبيعات ألبومات غنائية حققت 383 مليون دولار، وعوائد فيلم “هذه هي This Is It” التي بلغت 400 مليون دولار.

وقالت شركة أوفيشال تشارتس كومباني التي تسجل المبيعات القياسية في لندن: إن أغاني جاكسون بيعت بما يزيد عن مبيعات أغاني أي فنان آخر خلال الشهور الـ12 الماضية.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *