الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > معلومات استخبارية عن عمليات مسلحة لاستهداف نقاط التفتيش

معلومات استخبارية عن عمليات مسلحة لاستهداف نقاط التفتيش

كشفتْ لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن معلومات استخبارية وصلت الى مجلس النواب عن مخططات ارهابية لاستهداف نقاط وحواجز التفتيش بعمليات مسلحة خلال الفترة المقبلة.

وقال النائب حسن جهاد ان اللجنة البرلمانية تعكف على دراسة معلومات استخبارية وصلتها مؤخرا من الاجهزة الامنية عن مخططات ارهابية لتنفيذ عمليات مسلحة تستهدف نقاط وحواجز التفتيش في ضواحي واحياء العاصمة بغداد. واشار الى ان اللجنة اعدت برنامجا دوريا لاستضافة القيادات الامنية والاستيضاح منها عن الاجراءات والستراتيجية المعتمدة في ادارة الملف الامني ضمن نطاق حدود العاصمة بغداد.

واضاف جهاد ان المعلومات الاستخبارية تتضمن مخططات لتنفيذ عمليات مسلحة تستهدف نقاط التفتيش بكواتم الصوت او العبوات وكذلك استهداف مراكز حيوية في العاصمة لزعزعة الامن وارباك الاجهزة الامنية واشاعة الفوضى. ولفت الى ان لجنة الامن والدفاع البرلمانية وجهت الاجهزة الامنية لتشديد اجراءاتها في مداخل المدن والشوارع الرئيسة ونشر عناصر امنية في مواقع متفرقة واعادة توزيع نقاط وحواجز التفتيش في المناطق الحساسة.

وبين جهاد ان البرلمان طلب من الاجهزة الامنية رفع درجات الحيطة والحذر والاستعانة بكلاب الحراسة في نقاط التفتيش الرئيسة والتحقق من البطاقات التعريفية للعناصر المشتبه بهم وتدقيق وثائق المركبات بلا استثناء، مؤكدا ان المعلومات الاستخبارية تتحدث عن تنفيذ عمليات اغتيال بكواتم الصوت لموظفي الدوائر الحكومية ممن يستقلون المركبات الرسمية الحديثة ورصد تحركاتهم لاستهدافهم في مناطق متفرقة من العاصمة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *