الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > معصوم يعد اليزيدين بأنقاذ اطفالهم ونسائهم من تنظيم “داعش” واعادتهم الى مناطقهم مرفوعي الرأس

معصوم يعد اليزيدين بأنقاذ اطفالهم ونسائهم من تنظيم “داعش” واعادتهم الى مناطقهم مرفوعي الرأس

Dr.FuadMasum
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الخميس، أن الحكومة ستعمل على إنقاذ الأطفال والنساء الإيزيديات من تنظيم “داعش” وإعادتهم إلى مناطقهم “مرفوعي الرأس”، فيما دعا الرئيس الروحاني للديانة الإيزيدية بابا شيخ جميع الأطراف إلى الإسراع بتحرير سنجار بشكل كامل من “الإرهاب الهمجي”.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ان رئيس الجمهورية زار اليوم معبد لالش للديانة الإيزيدية في العالم الواقع في قضاء الشيخان في محافظة دهوك، مبينة أن رئيس الجمهورية أستقبل بحفاوة من قبل جمع غفير من أبناء القضاء وعلى رأسهم الرئيس الروحاني للديانة الإيزيدية بابا شيخ وممثل أمير الإيزيديين عصمت تحسين بك وأعضاء المجلس الروحاني الإيزيدي وبعض الشخصيات والنخب الإيزيدية في المنطقة.

وأوضح رئيس الجمهورية بحسب البيان، أنا سعيد بلقائكم ولكني في الوقت نفسه حزين لهذه المعاناة الكبيرة والمأساوية التي تعرضتم لها نتيجة جرائم داعش ضدكم، مبيناً بالقول تمنيت أن أهنئكم بمناسبة الأعياد لا أن أجدكم بهذه المأساوية.
وتابع معصوم أنكم لستم وحيدين، وسنعمل على إنقاذ أطفالكم وبناتكم من داعش وسنحرر مناطقكم ونعيدكم مرفوعي الرأس إليها، مضيفاً أن الجهود المبذولة في الحرب ضد عصابات داعش لتحرير كل المدن وإعادة المهجرين منها إلى مناطق سكناهم.

ويذكر ان القوات الامنية بدأت يوم الاحد بعملية “لبيك يارسول الله” لتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش” ، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …