الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > معصوم يؤكد أن بغداد والرياض تواجهان عدواً مشتركاً

معصوم يؤكد أن بغداد والرياض تواجهان عدواً مشتركاً

image

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، أن العراق والسعودية “يواجهان عدواً مشتركاً” هو “الإرهاب”، ولفت إلى أن المراجع الدينية تؤكد على أهمية “تطوير العلاقات” بين البلدين، وفيما وصف تشكيلة الحكومة العراقية بـ”المنسجمة” أثنى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على المواقف “الرشيدة” للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني.
وقالت رئاسة الجمهورية، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى حال وصوله الرياض بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وبحثا الأهمية الكبيرة للعلاقات بين البلدين والسبل الممكنة للتقدم بهذه العلاقات إلى أمام”، عاداً “اللقاء بالودي والإيجابي”.
وأضاف معصوم وفقاً للبيان أن “التاريخ المشترك والجوار والأخوة بين العراق والعربية السعودية تملي علينا أن نعمل من أجل أن تكون العلاقات متطورة وجيدة، لاسيما وأن البلدين وسائر دول المنطقة تواجه عدواً مشتركاً هو الإرهاب”، مشيراً إلى أن “العراقيين موحدون الآن أكثر من أي ظرف سابق وهم يواجهون التحدي الإرهابي”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “الحكومة العراقية منسجمة وتعمل من أجل علاقات طبية مع جميع دول الجوار والمنطقة”، لافتاً إلى “ترحيب ومباركة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وسائر المراجع والشخصيات الدينية في مدينة النجف، وتأكيدهم على أهمية تطوير العلاقات مع المملكة بما يخدم مصالح الشعبين”.
ونقل البيان عن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز تأكيده على “حرصه على وحدة العراق والاستقرار فيه وأهمية علاقات الأخوة مع العراق، لاسيما وأن البلدين لهما مستقبل واحد يتطلب البدء بالتنسيق في مجالات عديدة”، مثنياً على “المواقف الرشيدة للمرجع الديني الأعلى علي السيستاني”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …