الرئيسية > اخبار العراق > معاق في الانبار يبتكر جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية يعمل بالطاقة الشمسية

معاق في الانبار يبتكر جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية يعمل بالطاقة الشمسية

تمكن مواطن معاق من اهالي محافظة الانبار ، من اختراع صحن شمسي لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام حرارة الشمس لتسخين المياه ولتوليد بخار ماء يشغل الخلايا.
.
وقال محمد صالح الدليمي 40 عام :” رغم اني اعمل بيد واحد واخرى مشلولة فضلا عن وجود امراض جسدية اخرى الا ان عزيمتي واصراري الكبير لم يقف حائلا في عملية البحث عن جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية يعمل بالطاقة الشمسية ليكون اختراعي هذا مفيد للجميع ، حيث راودتني هذه الفكرة منذ فترة طويلة وقمت بجمع كل ما احتاجه من مستلزمات لانجاح هذا الاختراع “.

واضاف :” ان الجهاز يتكون من صحن شمسي واستخدام مرايا عادية وخزان ماء متوسط الحجم يستخدم في تخزين المياه وركائز نصف دائرية تعمل على توليد الطاقة الكهربائية الى الطاقة الشمسية وتوليد البخار الذي من خلاله يتم ادارة توربينات بخارية لتوليد الطاقة وتتم هذه المراحل عبر نظام دقيق مدروس بشكل علمي”.

واشار الى :” ان الهدف من اختراع هذا الجهاز للتغلب على ظاهرة الانقطاعات المسترة للتيار الكهربائي واستخدام الصحن الشمسي السهل الاستخدام فضلا على انه لايضر عند استعماله ولايبعث اي مواد سامة تؤثر على صحة المواطن “.

وتابع :” ان كافة مستلزمات الجهاز على نفقتي الخاصة وبمساعدة عائلتي كوني لا استطيع تركيب الصحن الشمسي لوحدي بسبب عوقي مبينا ان” الجهاز يولد 5 امبير من الطاقة الكهربائية وبالامكان تحويره في حال الحصول على اكثر من 5 امبير باستخدام خزان مياه اكبر ومريا عاكسه اوسع لتوليد طاقة كهربائية اكبر”.

وناشد الدليمي وزارة الكهرباء والحكومة المحلية في الانبار ومن يرغب بانتاج عدد كبير من هذا الجهاز الى توفير كافة مستلزمات الجهاز ودعم هذا الاختراع الذي يستفاد منه غالبية كبيرة من المواطنين نظرا لحاجته الماسة في الحياة اليومية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *