الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > معارك عنيفة بحلب وحمص وسقوط قذائف على لبنان

معارك عنيفة بحلب وحمص وسقوط قذائف على لبنان

ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن الاشتباكات استمرت يوم الجمعة، بين مقاتلي الجيش السوري الحر، وقوات نظام الرئيس بشار الأسد في مدينتي حلب وحمص.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حلب التي كانت مسرحا لقتال عنيف في الأسابيع الأخيرة، شهدت الجمعة معارك بين المقاتلين والقوات الحكومية في أحياء سيف الدولة، وهنانو، والصخور، لافتا إلى أنه يجري قصفت عدة أحياء من قبل قوات النظام.

من جهته، قال التلفزيون الحكومي السوري إن القوات الحكومية اشتبكت مع “مجموعة إرهابية مسلحة” في حمص وألحقت بها خسائر كبيرة.

وفي الجانب الآخر، قالت قوى الأمن الداخلي اللبنانية إن عددا من القذائف التي أطلقت من سوريا سقطت في منطقة عكار شمال لبنان، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وألحقت أضرارا بثلاث قرى، بينما أصيب جندي لبناني.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، ناقش اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك يوم الخميس، اقتراح وجود منطقة عازلة داخل سوريا لتزويد اللاجئين بالملاذ والمساعدة في توزيع المساعدات الإنسانية.

وقال نائب الأمين العام للامم يان الياسون إن الاقتراح “قيد دراسة متأنية وحاسمة”، ولكن صعوبة تأمين الحماية لهؤلاء داخل هذه المنطقة والآثار المترتبة لمثل هذه الخطوة من شأنها أن تجعل من تحقيق الاقتراح أصعب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *