الرئيسية > شكو ماكو > مطعم إسباني يدفع المال مقابل الأخلاق !

مطعم إسباني يدفع المال مقابل الأخلاق !

 

مطعم إسباني

قررت مالكة مطعم إسباني أن تتبع سياسة فريدة من نوعها من أجل نشر الأخلاق الحميدة، حيث تنص على تغريم العملاء غير المهذبين وفي الوقت ذاته يتم عمل خصم للعملاء الذين يقولون “رجاءً” و “شكراً لك” !

وأبدت ماريزيل فالنسيا، مالكة مطعم “Blau Grifeu”، ضيقها من رد فعل العملاء عندما تقوم بإبلاغهم بسياسة المطعم، حيث يقوم من يطلب كوب من القهوة بدفع مبلغ قيمته 5 يورو، بينما يدفع من يقول “رجاءً” مبلغ 3.5 يورو فقط، بينما يدفع من يبادر بإلقاء التحية على النادل 1.30 يورو فقط.

وتقول ماريزيل:” وضعت علامة على النافذة توضح سياسة الدفع وكان لها تأثير كبير. العملاء الآن أصبحوا أكثر أدباً في جميع النواحي والأمر ساعد حقاً في تحسين شكل الحياة اليومية.”

وأضافت:” بالأمس طلب بعض الأطفال من آبائهم أن يقولوا “رجاءً” ؛ لذا الأمر أثبت نجاحه ! ”

تقول المرأة الكولومبية الأصل، والتي تبلغ من العمر 41 عاماً، وتدير المطعم بمساعدة زوجها في السنوات التسع الأخيرة:” نحن لا نريد أن نثبت أن الشعب الإسباني غير مهذب. مطعمنا يطل على البحر ولذلك يأتي إلينا العديد من السياح أيضاً، من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أعتقد أن الناس بشكل عام يمكن أن يكونوا أكثر تهذيباً.”

وقام أحد عملاء المطعم بتصوير لوحة سياسة الدفع ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ليثير مناقشة عالمية واسعة حول الأخلاق، علقت ماريزيل على الأمر قائلة:” أنا متفاجئة من هذا الاهتمام ولكن من الرائع أن تذكر الناس أن يكونوا مهذبين مع الجميع، حتى عند طلب كوب من القهوة.”

وأكدت ماريزيل أنه منذ اتباع هذه السياسة، لم يقم أي عميل بدفع القيمة الكاملة لطلبه.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …