الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > (داعش) يختطف صحفيين من الموصل وينحر ثالث

(داعش) يختطف صحفيين من الموصل وينحر ثالث

press

كشف شهود عيان في محافظة نينوى ،اليوم الاثنين، عن اختطاف تنظيم (داعش) صحفيين اثنين من اهالي المدينة، واكدوا أن التنظيم نحر صحافيا ثالثا بعد اكثر من شهرين على إختطافه.

وقال شهود عيان من اهالي حي التحرير شرق الموصل ، إن “مسلحين يستقلون عجلات رباعية الدفع داهموا، ظهر اليوم، منزل احد الصحفيين في الموصل وقاموا باختطافه مع احد اقاربه الذي يعمل صحافيا ايضا”، مؤكدين أن “المسلحين واثناء توثيقهم للصحفيين واقتيادهم قالوا انهم قاموا بذبح صحفي اخر كان معتقلا لديهم منذ قرابة الشهرين”.

وقام عناصر (داعش) بتهديد باقي الصحافيين الذين قاموا بالهروب من المدينة خشية تصفيتهم فيما لم يستطع البعض الاخر الخروج من المدينة بسبب عدم استطاعته التكفل بمصاريف المعيشة الباهضة في محافظات اقليم كردستان ومحافظات اخرى .

كما قام (داعش) ومنذ سيطرته على محافظة نينوى بقتل عدد من الصحافيين من بينهم مقدمة البرامج في قناة الموصلية ميسلون الجوادي واعتقال عدد آخر من بينهم المصور هشام الحرباوي والمصور جلاء العبادي والاعلامي جمال صبحي وهو مصري الجنسية وقاموا بمصادرة امواله ومنزله .

وتنتقد العديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وتلك المهتمة بحرية الصحافة سجل العراق في مجال التعامل مع الصحفيين، حيث يسجل العراق معدلات مرتفعة لعمليات استهدافهم.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *