الرئيسية > اخبار الفن > مصطفى شعبان: نجمات الزوجة الرابعة لم يعتذرن

مصطفى شعبان: نجمات الزوجة الرابعة لم يعتذرن

نفى الفنان المصري مصطفى شعبان، ما يتردد بشأن اعتذار عدد من النجمات عن مسلسلة “الزوجة الرابعة”، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الجاري، وأكد أن جميع النجمات اللآتي شاركن في العمل، هن مَن تم ترشيحهن منذ البداية، وأن أجواء العمل كانت هادئة.

وقال شعبان في حديث إنه لم يسع لتقليد نور الشريف، وإن من يرى تشابه بين مسلسله الجديد، و”عائلة الحاج متولي”، يعتمد فقط على اسم المسلسل ولم يتابعه، لأن فكرة “الزوجة الرابعة” مختلفة تماماً وجديدة.

فيما يلي نص الحوار:
– نبدأ بمسلسلك الرمضاني الذي يعرض حالياً “الزوجة الرابعة”، حدثنا عن تجربتك الجديدة. صراحة لم أكن أنوي المشاركة في هذا الموسم الرمضاني، إلا أن مشاركتي جاءت بالصدفة. ففي جلسة جمعتني بالمخرج مجدي الهواري، كنا نتحدث خلالها عن أحوال الدراما والفن والفنانين في مصر بصفة عامة، وفي وسط الحديث وجدت مجدي يمزح معي، متسائلاً: لماذا لا تشارك هذا الموسم الرمضاني بمسلسل جديد؟ فأجبته، ويكون اسمه “الزوجة الرابعة”، ثم كرر السؤال مرة أخرى فأجبته، موافق بشرط أن تكون أنت مخرج العمل. وكنا حتى هذه اللحظة نمزح، وبعدها تحولت المزحة إلى حقيقة. وفي اليوم الثاني وجدت مجدي يتصل بي هاتفياً، ويرشح المؤلف أحمد عبد الفتاح لكتابة سيناريو المسلسل، وبالفعل بدأت عقد جلسات العمل ومن ثم التصوير.

-لكن هذه التجربة الأولى لمجدي الهواري في الدراما، ألم تتخوف من ذلك؟ إطلاقاً، فأنا أعرف جيداً أنه مخرج جيد، قادر على تقديم أي عمل فني، سواء درامي أو سينمائي.

-هل كان لك دور في اختيار بطلات العمل؟ أقدم الدور الذي يسند لي فقط، ويمكن أن أرشح فنان أو فنانة، فاختيار الفنانين من اختصاص المخرج.

-تردد حدوث مشكلات عديدة بين النجمات المشاركات في العمل، واعتذار عدد منهن من العمل، ما مدى صحة ذلك؟ لا صحة لذلك.. فأجواء العمل كانت هادئة، فكلنا أصدقاء. أما بخصوص اعتذار عدد من النجمات، فهذا أيضاً غير صحيح، فالنجمات المشاركات هن من تم ترشيحهن منذ البداية.

-يرى البعض أنك تكرر أدوار سبق وقدمها النجم نور الشريف، مثل مسلسل “العار” حيث جسدت الشخصية التي قدمها نور الشريف في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، وهذا العام تقدم دور قريب من دوره في مسلسل “عائلة الحاج المتولي”، ما تعليقك على ذلك؟ بدايةً أشاد الفنان نور الشريف بأدائي للشخصية في مسلسل “العار”، وقلت من قبل أنني لم أسع لتقليد نور الشريف، بل جسدت الشخصية برؤية جديدة ومنظور جديد. أما بالنسبة لمسلسل “الزوجة الرابعة”، فمن يقول إنه مشابه لمسلسل “الحاج متولي”، فقد اعتمد فقط على الاسم، دون متابعة المسلسل، لأن فكرة العمل مختلفة تماماً، ومن يتابع المسلسل يعرف ذلك.

– كيف ترى الزخم الدرامي للمسلسلات هذا العام؟ صراحة الماراثون الرمضاني هذا العام مليء بالمسلسلات، وفي وجهة نظري مثل هذه المنافسة تصب في مصلحة المشاهد، فكل مشاهد يمكنه اختيار ما يناسبه، كما أنني مؤمن بأن العمل الجيد يفرض نفسه على الجمهور، لذا كنت غير قلق بشأن المسلسل قبل عرضه.

– متى ستطل علينا بعمل سينمائي جديد؟ تفرغت للمسلسل ومعرفة ردة فعل الجمهور، وبعد رمضان سأبدأ في البحث عن العمل السينمائي الذي أطل من خلاله على جمهوري.

– كيف تنظر لأوضاع السينما في مصر، بعد تولي الرئيس محمد مرسى مقاليد الحكم، وإحجام بعض المنتجين عن الإنتاج حالياً؟ بالنسبة للرئيس مرسي، فلم يخرج عنه أو عن حزب الحرية والعدالة حتى الآن، أي تصريحات بخصوص العملية الفنية، وأعتقد أنهم لن يتخذوا أي إجراءات سلبية. أما بانلسبة إلى المنتجين، فأرى أنهم توقفوا عن الإنتاج في هذه الفترة خوفاً من الخسارة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *