الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > مصر: تأجيل محاكمة عكاشة بتهم إهانة مرسي لأكتوبر

مصر: تأجيل محاكمة عكاشة بتهم إهانة مرسي لأكتوبر

أجلت محكمة مصرية، السبت، محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة، إلى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بتهم التحريض على قتل الرئيس، محمد مرسي، والتعدي عليه بالإهانة، بالتزامن مع استئناف محاكمة 4 أشخاص بتهمة الاعتداء على الموكب الرئاسي.

وأورد موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محكمة جنايات جنوب القاهرة ستستمع في الجلسة المقررة إلى مقدمي البلاغات ضد عكاشة.

وطالب دفاع المدعين بالحق المدني، وطبقاً لمصدر، إضافة تهمة قلب نظام الحكم إلى عكاشة.

وبالمقابل، طالب الدفاع استدعاء رئيس الجمهورية لمناقشته في البلاغ المقدم منه ضد عكاشة وضم البلاغات المقدمة ضده.

وكان النائب العام المصري قد أحال الشهر الماضي، رئيس قناة الفراعين إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة التحريض على قتل الرئيس، كما أصدرت النيابة العامة قرارا بمنع من مغادرته البلاد، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر.

وقال المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، في بيان، إن النيابة أسندت إلى عكاشة تهمة التحريض على قتل الرئيس والتعدي عليه بالإهانة.

ويشار إلى أن عكاشة كان قد تحدث عبر برنامجه في قناة “الفراعين” بعد حادثة مصرع 16 جندياً مصرياً في رفح، ودعا أنصاره إلى المشاركة في جنازتهم، جنباً إلى جنب معه ومع كبار المسؤولين العسكريين في مصر.

وتوجه عكاشة إلى الرئيس المصري قائلاً: “أقول للدكتور مرسي إن عليه عدم الحضور لأنه لن يستطيع أمن أو جيش أو حرس جمهوري حمايتك في هذه المسيرة، لأنها ستكون مظاهرة لتأبين شهداء الحق، وليس الشهداء الذين حطموا أقسام الشرطة وحرق عرباتها وتهجموا على نقاط المرور والمصالح الحكومية.”

وعلى صعيد مواز، تستأنف محكمة جنح مصر الجديدة، السبت، محاكمة أربعة أشخاص بتهمة الاعتداء على موكب الرئيس عقب هجوم رفح في السادس من أغسطس/آب الفائت.

ونقل المصدر أن الأربعة، وبينهم امرأة، اعتقلوا أثناء اعتراضهم موكب مرسي لحظة خروجه من القصر الرئاسي، حيث تجمهر أكثر من 70 شخصاً ورددوا بعض الهتافات المعادية والمسيئة لشخص الرئيس وقام بعضهم برشق الموكب بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *