الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مصدر صحي: تفجيرات شرق بغداد نجمت عن قذائف هاون أسفرت عن مقتل وإصابة 47 شخصا

مصدر صحي: تفجيرات شرق بغداد نجمت عن قذائف هاون أسفرت عن مقتل وإصابة 47 شخصا

أكد مصدر في وزارة الصحة العراقية، الجمعة، أن التفجيرات التي استهدفت سوقا شعبية شرق بغداد، نجمت عن قذائف هاون وأسفرت عن مقتل وإصابة 47 شخصا.

وقال المصدر إن “التفجيرات الثلاثة التي استهدفت، صباح اليوم، سوق الجمعة الشعبية في منطقة حسينية المعامل، شرق بغداد، نجمت عن سقوط قذائف هاون”، مبينا أن “التفجيرات اسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 42 آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقا امنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه”.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في حديث لت”السومرية نيوز”، في وقت سابق من اليوم، إن “ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالتزامن داخل سوق الجمعة الشعبية في منطقة حسينية المعامل، شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المحال التجارية.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تشهد استقراراً أمنياً نسبياً منذ انعقاد مؤتمر القمة العربية فيها نهاية شهر آذار الماضي، بعد أكثر من عام من العنف الذي بدأ بالتصاعد في نفس الشهر من العام 2011، في وقت تعيش البلاد أزمة سياسية بدأت تتصاعد وتيرتها بين مختلف الكتل السياسية وخاصة الخلاف الأخير بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *