الرئيسية > اخبار مختارة > مصادمات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس اليمني خلال تظاهرات في صنعاء وتعز

مصادمات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس اليمني خلال تظاهرات في صنعاء وتعز

أفاد مراسل العربية فى اليمن أن قوات الشرطة هاجمت المتظاهرين فى مدينة تعز الإثنين 14-2-2011، مستخدمة الرصاص الحي والهراوات.

وقال المراسل إن ثمانية من المتظاهرين أصيبوا أثناء تفريق قوات الشرطة لمظاهرة شبابية فى المدينة، وأفاد شهود عيان بأن الشرطة استخدمت الهراوات في تفريق المتظاهرين.

وفى صنعاء شوهد مدنيون يهاجمون متظاهرين من طلبة الجامعة عند مدخل جامعة صنعاء، ويستخدمون الهراوات والحجارة، وفى الأثناء يواصل الآلاف من مناصري الحزب الحاكم السيطرة على ميدان التحرير فى العاصمة منذ عدة أيام.

وذكرت وكالة رويترز أن المئات من المتظاهرين المناهضين للحكومة اليمنية أشتبكوا مع أنصار للرئيس علي عبد الله صالح جنوبي صنعاء، حيث تبادل الجانبان الرشق بالحجارة مع تصاعد الاحتجاجات في البلاد.

وقال شهود إن الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء، لكنها لم تتمكن من السيطرة على الحشود ببلدة تعز الصناعية، بعدما شجعت الانتفاضة المصرية المحتجين في صنعاء الذين تعهدوا بتنظيم مسيرة إلى مقر مخابرات الشرطة.

وهتف المحتجون المناهضون للحكومة بالعديد من الشعارات التي تطالب برحيل الرئيس اليمني.

ووقفت الشرطة بين نحو 500 محتج مناهض للحكومة، ومجموعة منافسة تضم نحو مئة من أنصار صالح في جامعة صنعاء، التي عادة ما تنطلق منها المظاهرات، وسعت الشرطة لمنع وقوع اشتباكات.

واكتسبت الاحتجاجات المناهضة للحكومة اليمنية زخما في الأسابيع القليلة الماضية، وشارك فيها في بعض الأحيان عشرات الآلاف. ودفع الخوف من تنامي الاضطرابات صالح إلى تقديم تنازلات كبيرة من بينها تعهده بعدم الترشح لفترة رئاسة أخرى بعد انتهاء فترته الحالية عام 2013.

وتحولت الاحتجاجات إلى اشتباكات في الأيام الأربعة الأخيرة، حيث تبادل المحتجون على الحكومة والموالون لها الضرب بالهراوات وتشابكوا بالأيدي. وفرقت الشرطة حشدا بالقوة أمس في صنعاء.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *