الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > مشير ورئيس للبيع: سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب «السيسي» الأخير

مشير ورئيس للبيع: سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب «السيسي» الأخير

sisi

انتو فاكرين أنا هسيبها ولا إيه، أنا هفضل أبني فيها لغاية ما تنتهي يا حياتي.. أنا عارف مصر زي ما أنا شايفكم قدامي كده.. وعارف علاجها زي ما أنا شايفكم قدامي كده.. فلو سمحتم ما تسمعوش كلام حد غيري.. محدش يفكر أن طولة بالي وخلقي الحسن معناه أن البلد ديه تقع.. قسمًا بالله اللي هيقربلها لأشيله من على وش الأرض.. أنتم فاكرين الحكاية إيه.. انتو مين.. انتو مين.. لا، دول 90 مليون.. عايزين تخلوا بالكم منهم معايا أهلًا.. مش عايزين، لو سمحتم اسكتوا.. لو كل واحد من اللي بيتكلموا في الموبايل صبّح على مصر بجنيه هنعمل 4 مليار جنيه في السنة.

كانت تلك بعضًا من كلمات وجُمل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي ألقاها خلال مؤتمر التنمية المستدامة صباح اليوم، والتي سببت موجة عارمة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي: الفيس بوك وتويتر.

خطاب السيسي استمر ساعة ونصفًا متواصلة، وقد تحدث في أغلبه بشكل مرتجل، وناقش خلاله عددًا كبيرًا من القضايا التي شغلت بال المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة ومنها:

– قضية تجاوزات أمناء الشرطة: فأكد في كلمته أنه لكي يتحقق الاستقرار والأمن فلا بد من حدوث تجاوزات.

– سد النهضة: فوضح تعثر المفاوضات مع الجانب الإثيوبي، وأنه يشارك المواطن المصري قلقه من فقر المياه.

– من وراء قصف الطائرة الروسية: وربما أهم ما جاء بالخطاب كان اعترافه الرسمي لأول مرة بأن “الإرهاب” في سيناء هو من وقف خلف حادث تفجير الطائرة الروسية.

والله العظيم لو ينفع أتباع لاتباع

ربما ستكون تلك هي أشهر جُمل السيسي طوال تاريخه بعدما لاقاه الرجل من سخرية بسببها، فالأمر قد وصل ببعض الساخرين بعد هذه الجملة لعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبيع بالفعل على موقع “إيباي”. بينما آخرون قد صنعوا “مناسبة” على الفيس بوك ليتم خلالها عرض السيسي للبيع.

sisi

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …