الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > مشعوذة بريطانية تسلب مليون دولار من المرضى بحجة علاجهم

مشعوذة بريطانية تسلب مليون دولار من المرضى بحجة علاجهم

مشعوذة

مثلت مشعوذة بريطانية تدّعي قدرتها على شفاء الأمراض بالطب الشعبي والتعويذات السحرية أمام المحكمة، بعد أن ثبت حصولها على مبلغ يزيد عن مليون دولار من مرضاها بحجة تقديم الأضاحي لإبعاد الأرواح الشريرة، في الوقت الذي كانت تستخدم فيه الأموال لشراء الملابس والمجوهرات والعطور الفاخرة.

وتمكنت جولييت دي سوزا (59 عاماً) من خداع 11 مريضاً يعانون من أمراض مزمنة بما فيها السرطان، وحصلت منهم على مبالغ مالية ضخمة زعمت أنها ستسخدمها لإبعاد الأرواح الشريرة التي تسيطر عليهم بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ووجهت المحكمة للطبيبة المحتالة التي تسكن في مدينة هامبستيد 23 تهمة تتعلق بالاحتيال وابتزاز المرضى، ومن بين هؤلاء سيدة سلبت منها مبلغ 170 ألف يورو (230 ألف دولار) قبل أن تقنعها بالتخلص من الجنين الذي تحمله في بطنها بحجة أنه سيولد مشوهاً.

زبائن من المشاهير
وبعد أن اكتشفت السيدة أنها تعرضت للاحتيال، اقتحمت بصحبة أحد أصدقائها منزل سوزا وعثرت على مجموعة من التمائم والأدوات المستخدمة للنصب وإقناع المرضى، ومن بينها نموذج لعين الشيطان وصور محروقة وشعر مستعار بالإضافة إلى قرد محبوس داخل قفص في إحدى غرف المنزل.

وأشار المدعي العام إلى أن سوزا استخدمت الأموال لاستئجار أربع شقق فاخرة وشراء كمية كبيرة من المجوهرات وقطع الأثاث والتحف والملابس الفاخرة، وكانت تخبر المرضى بأن أموالهم معلقة على شجرة سحرية في غابات الأمازون لإبعاد الشياطين والسحر الأسود.

واستمعت المحكمة أيضاً إلى تقارير أشارت إلى أنها عملت ما بين عام 1998 و2010 في الشعوذة وخداع المرضى، وادعت قدرتها على علاج العديد من الأمراض المستعصية من قبيل العقم والسرطان، وكان من بين زبائنها بعض المشاهير مثل الأميرة ديانا والموسيقي موغول سيمون كاول.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *