الرئيسية > شباب و بنات > حواء > مشروبات طبيعية تخلصكِ من آلام الدورة الشهرية

مشروبات طبيعية تخلصكِ من آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة

إن كنت تعاني من آلام الدورة الشهرية، وترغبين في التخفيف منها وتسكينها، دون اللجوء إالى المسكنات أو الأدوية، ((شكوماكو )) يقدم إليك ما يخفف عنك تلك الآلام بصورة طبيعية من خلال مجموعة من الأعشاب لها فاعلية كبيرة عدا فوائدها الصحية، ومنها

الكراوية تفيد عشبة نبتة الكراوية في علاج عسر الهضم وتخفيف آلام الدورة.

الحلبة تعد الحلبة من أشهر الوصفات الطبيعية لتسكين آلام الدورة الشهرية، حيث تؤخذ مغلية مع مراعاة تناول البذور، ويفضل شرب (2-3) فناجين يومياً.

البابونج يعمل البابونج على تسكين الألم والصداع، ويخفف من التوتر النفسي المصاحب لآلام الدورة الشهرية، وهو يفيد في تخفيف آلام الحيض.

الشمر يساعد الشمر على علاج مشاكل الهضم المرافقة لوقت الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تسكين الام الدورة الشهرية وتخفيف التوتر النفسي.

الزعتر البلدي يعمل الزعتر البلدي على تنظيم الدورة الشهرية من خلال تناوله منقوعاً أو مغلياً في الماء، حيث يحضر مغلي الزعتر بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى كل فنجان ماء، ويشرب منه كوبين يومياً خلال الأيام الثلاثة التي تسبق ميعاد الدورة الشهرية.

النعناع يفيد مغلي النعناع في تخفيف آلام الدورة الشهرية المصحوبة بنزول كمية بسيطة من الدم، خصوصاً في الأيام الأولى منها

والآن عزيزتي القارئة، ألا تعتقدين أن النباتات أو الأعشاب الطبيعية أفضل لك من استخدام المسكنات أو العقاقير لتخففي من ىلام الدورة الشهرية؟ بالطبع نعم فهي إلى جانب أنها آمنة عند تناولها أكثر فائدة على جسدك وصحتك فلا تتردي في تناولها بعد اليوم.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *