الرئيسية > شكو ماكو > مشاهير تغلبوا على أمراضهم لتحقيق نجاح كبير!

مشاهير تغلبوا على أمراضهم لتحقيق نجاح كبير!

المشاهير، مثل باقي الناس، هم مجرد بشر في النهاية، ما يعني أنهم قد يعانون من أمراض قد تعيقهم عن مواصلة حياتهم وتحقيق النجاح. بعض هذه الأمراض أعاقت بالفعل عدد من أشهر نجوم الفن والرياضة عن استكمال مسيرتهم، في حين أن العديد من هؤلاء النجوم تغلبوا على هذه الحالات المرضية من أجل تحقيق نجاح منقطع النظير في مجالاتهم المختلفة.

فيما يلي قائمة من 7 مشاهير استطاعوا التغلب على حالاتهم المرضية واستكمال مسيرتهم الناجحة:

 

1- جيم كاري

الممثل الأمريكي الشهير والمعروف بأدواره الكوميدية الرائعة جيم كاري، عانى منذ فترة شبابه من مرض الاكتئاب بسبب فقره ومرضه في هذه الفترة، وهو ما لا يعرفه الكثيرون عنه.

 

2- بيتهوفن

أحد أبرز الموسيقيين في التاريخ، الألماني لودفيج فان بيتهوفن، كان يعاني من الصمم التام والاكتئاب، ولكن هذا لم يعيقه من تحقيق نجاح واسع.

 

3- كلوديوس

الإمبراطور الروماني الشهير “كلوديوس”، وُلد مشوهاً نوعاً ما للدرجة التي دفعت أمه لمناداته ب”الوحش”، وانعزل عن الحياة الاجتماعية ونشأ في الظلام، لكنه في النهاية أصبح إمبراطوراً!

 

4- فرانكلين روزفلت

يعتبر الراحل فرانكلين روزفلت واحداً من أفضل الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. الغريب أن روزفلت حكم الولايات المتحدة لمدة 12 عام وهو على كرسي متحرك بسبب معاناته من مرض شلل الأطفال والذي تسبب في إعاقة دائمة له.

 

5- تايجر وودز

أعظم لاعبي الجولف في التاريخ، الأمريكي تايجر وودز، كان يعاني من مشكلة التلعثم أثناء طفولته لكنه كان يتدرب يومياً للتغلب على هذه المشكلة.

 

6- أجاثا كريستي

الكاتبة الأمريكية الشهيرة أجاثا كريستي والتي رحلت عن عالمنا في عام 1976، كانت تعاني في طفولتها من حالة مرضية سببت لها صعوبة في القراءة وكادت أن تمنعها من ممارسة الكتابة، إلا أنها تغلبت على هذه المشكلة.

 

7- ألبرت أينشتاين

أذكى عقل بشري عرفه التاريخ، أبرت أينشتاين، كان يعاني من مشاكل خطيرة في الذاكرة منذ طفولته حيث كانت تجعله ينسى أبسط الأمور مثل شهور السنة، إلا أنها لم تمنعه من أن يكون عالماً عبقرياً وفذاً.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …